بمواصفات قياسية.. كيف يتم اختيار ضباط وجنود قوات حرس الحدود؟ اللواء شحاته يجيب | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

بمواصفات قياسية.. كيف يتم اختيار ضباط وجنود قوات حرس الحدود؟ اللواء شحاته يجيب

قائد قوات حرس الحدود

قائد قوات حرس الحدود

قال اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن القوات من أعرق الأسلحة في القوات المسلحة، وقد أنشئ في عهد الخديوي إسماعيل، حيث مر بمراحل متعددة حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، مضيفاً أنه خدم بحرس الحدود مجموعة مهمة من الرموز منهم الرئيس الأسبق محمد نجيب والرئيس السادات والقادة عبد القادر حاتم والمشير عبد الغني الجمسي.

 

وأضاف شحاتة، خلال أول حوار تليفزيونى له مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية المحور ، 

، أن السلاح خدم به عدد كبير من الشخصيات البارزة التي أثرت الحياة العسكرية وكان لها دور كبير في الجيش المصري بالعصر الحديث، وان محمد نجيب أول رئيس لجمهورية مصر العربية، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، والمشير الجمسي وزير الدفاع الأسبق. 

تابع أن هناك معايير انتقاء أفراد السلاح، مؤكدا أنه يتم انتقاء الضباط أثناء دراستهم في الكلية الحربية بمواصفات قياسية تتفق مع طبيعة تعامل السلاح، حيث يتم تدريبهم بجناح حرس الحدود في الكلية الحربية، مشيرًا إلى أنه أحد تخصصات الكلية الحربية. 

وتابع: "يُجرى التدريب الخارجي في وحدات حرس الحدود في نطاق التشكيلات التعبوية، حيث يُجرى الضابط معايشات، وبعد التخرج يُجرى تأهيله وإعداده في معهد ضباط حرس الحدود، حيث يحصل على الفرق التخصصية والمهنية من أجل الانضمام إلى الوحدات كما يتم إرسالهم إلى أكثر من دولة في بعثات تخصصية".

اوضح انه يتم انتقاء الجنود، من مناطق التجنيد المختلفة بعد الخضوع للكشوفات اللازمة، حيث يتم تأهيلهم خلال مرحلة التدريب الأساسي بمركز التدريب، في مدة تستغرق 5 أسابيع، حيث يتدربون على بعض الأساسيات لكي يصبحوا مؤهلين للخوض في الحياة العسكرية ويحصلون بعدها على إجازة ثم يعودون إلى السلاح ويؤهلون في أسبوعين، حيث يقضون فترة تخصصية ويتعرضون لنماذج لما سيعيشونه بعد ذلك في سلاح قوات حرس الحدود".


اضف تعليقك

لأعلى