بمواصفات قياسية.. كيف يتم اختيار ضباط وجنود قوات حرس الحدود؟ اللواء شحاته يجيب | الصباح
شيخ الأزهر في ذكرى وفاة الشعراوي:"كتب الله له المحبة"     elsaba7     تكليفات البابا تواضروس للأساقفة الجدد     elsaba7     متحدث الرئاسة: بيلاروسيا دعمت بقوة مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو     elsaba7     أول امرأة تتولى هذا المنصب.. إلهام شاهين: هدفى تنمية مهارات الدعوة لدى الواعظات الأزهريات     elsaba7     وكيل أمن الدولة السابق: الجماعة الإرهابية تحاول استغلال وفاة مرسي لصالحها ولن تنجح (فيديو)     elsaba7     «مكفوفو» الثانوية يستغيثون     elsaba7     مات أمام الجميع.. محمد الباز: الله حرم محمد مرسي أن يكون موته "أسطورة"     elsaba7     الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية     elsaba7     لا فرق بين مسلم ومسيحي.. محافظ أسيوط: إطلاق اسم الشهيد أبانوب ناجح على كوبري "بني قري"     elsaba7     "جاب أعضاء من القاعدة في القصر الرئاسي".. أحمد موسى يكشف أمراً خطيراً عن مرسي     elsaba7     تفاصيل التعديل الوزارى المرتقب: الإطاحة بالمجموعة الاقتصادية.. وتصعيد كامل الوزير نائب لرئيس الوزراء     elsaba7     وزير التجارة البيلاروسي: مصر البوابة لأفريقيا والعالم العربي     elsaba7    

بمواصفات قياسية.. كيف يتم اختيار ضباط وجنود قوات حرس الحدود؟ اللواء شحاته يجيب

قائد قوات حرس الحدود

قائد قوات حرس الحدود

قال اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن القوات من أعرق الأسلحة في القوات المسلحة، وقد أنشئ في عهد الخديوي إسماعيل، حيث مر بمراحل متعددة حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، مضيفاً أنه خدم بحرس الحدود مجموعة مهمة من الرموز منهم الرئيس الأسبق محمد نجيب والرئيس السادات والقادة عبد القادر حاتم والمشير عبد الغني الجمسي.

 

وأضاف شحاتة، خلال أول حوار تليفزيونى له مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية المحور ، 

، أن السلاح خدم به عدد كبير من الشخصيات البارزة التي أثرت الحياة العسكرية وكان لها دور كبير في الجيش المصري بالعصر الحديث، وان محمد نجيب أول رئيس لجمهورية مصر العربية، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، والمشير الجمسي وزير الدفاع الأسبق. 

تابع أن هناك معايير انتقاء أفراد السلاح، مؤكدا أنه يتم انتقاء الضباط أثناء دراستهم في الكلية الحربية بمواصفات قياسية تتفق مع طبيعة تعامل السلاح، حيث يتم تدريبهم بجناح حرس الحدود في الكلية الحربية، مشيرًا إلى أنه أحد تخصصات الكلية الحربية. 

وتابع: "يُجرى التدريب الخارجي في وحدات حرس الحدود في نطاق التشكيلات التعبوية، حيث يُجرى الضابط معايشات، وبعد التخرج يُجرى تأهيله وإعداده في معهد ضباط حرس الحدود، حيث يحصل على الفرق التخصصية والمهنية من أجل الانضمام إلى الوحدات كما يتم إرسالهم إلى أكثر من دولة في بعثات تخصصية".

اوضح انه يتم انتقاء الجنود، من مناطق التجنيد المختلفة بعد الخضوع للكشوفات اللازمة، حيث يتم تأهيلهم خلال مرحلة التدريب الأساسي بمركز التدريب، في مدة تستغرق 5 أسابيع، حيث يتدربون على بعض الأساسيات لكي يصبحوا مؤهلين للخوض في الحياة العسكرية ويحصلون بعدها على إجازة ثم يعودون إلى السلاح ويؤهلون في أسبوعين، حيث يقضون فترة تخصصية ويتعرضون لنماذج لما سيعيشونه بعد ذلك في سلاح قوات حرس الحدود".


اضف تعليقك

لأعلى