قائد قوات حرس الحدود:الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة ونحن لهما بالمرصاد | الصباح
بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7    

قائد قوات حرس الحدود:الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة ونحن لهما بالمرصاد

قائد قوات حرس الحدود

قائد قوات حرس الحدود

قال اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن السلاح يؤمِّن حوالي 5585 كيلو متراً برياً وساحلياً، مشيراً إلى أن الحدود الساحلية تزيد عن 2900 كيلو متر، تشمل البحرين الأبيض المتوسط والأحمر والساحلين الشرقي والغربي لخليج وقناة السويس، وإن تتعاون مصر مع الدول المجاورة لضبط الحدود، ولكن هناك عبء أكبر على قوات حرس الحدود المصرية في ضبط الحدود، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة.

وأضاف شحاتة، خلال أول حوار تليفزيونى له مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية المحور ، أن القوات لا تؤمِّن الحدود البرية والساحلية فقط، لكنها تؤمِّن بعض طرق التفتيش والمحاور، مؤكداً ان السلاح شارك في تأمين الاستفتاء وعاونَّا الشرطة المدنية، وفي نطاق المنطقة المركزية العسكرية، وكنا مسؤولين عن تأمين شرق القليوبية حوالي 36 مركز اقتراع في الخانكة والخصوص وشبرا الخيمة".

اوضح أن المهربين يستغلوا التقلبات الجوية على الحدود لتنفيذ عمليتهم، ولذلك تكثف قوات حرس الحدود من تواجدها في ظل هذه الظروف، مشسراً إلى أن أبرز التحديات التي تقع على قوات حرس الحدود، طول خط الحدود الدولية، وطبيعية الأرض الصحراوية والجبيلة، بالإضافة لوجود عوائق طبيعية مثل بحر الرمال الأعظم على الحدود المصرية الليبية.

وأضاف أن الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة، لأن كلا الطرفين لديهما مصالح مشتركة في تهريب المخدرات والسلع الغير خالصة الجمارك، والإضرار بالوطن.


اضف تعليقك

لأعلى