قائد قوات حرس الحدود:الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة ونحن لهما بالمرصاد | الصباح
النويشى يحصل على موافقة التأمين الصحى بعودة اللجنة الثلاثية     elsaba7     الدفع بعناصر من الشرطة النسائية لتأمين ستاد القاهرة الدولي     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. العظمى بالقاهرة 40     elsaba7     القبض على 4 داعشيين في نيكاراجو     elsaba7     تسريب امتحان الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة بعد دقائق من بدءه     elsaba7     مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7    

قائد قوات حرس الحدود:الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة ونحن لهما بالمرصاد

قائد قوات حرس الحدود

قائد قوات حرس الحدود

قال اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات حرس الحدود، إن السلاح يؤمِّن حوالي 5585 كيلو متراً برياً وساحلياً، مشيراً إلى أن الحدود الساحلية تزيد عن 2900 كيلو متر، تشمل البحرين الأبيض المتوسط والأحمر والساحلين الشرقي والغربي لخليج وقناة السويس، وإن تتعاون مصر مع الدول المجاورة لضبط الحدود، ولكن هناك عبء أكبر على قوات حرس الحدود المصرية في ضبط الحدود، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة.

وأضاف شحاتة، خلال أول حوار تليفزيونى له مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية المحور ، أن القوات لا تؤمِّن الحدود البرية والساحلية فقط، لكنها تؤمِّن بعض طرق التفتيش والمحاور، مؤكداً ان السلاح شارك في تأمين الاستفتاء وعاونَّا الشرطة المدنية، وفي نطاق المنطقة المركزية العسكرية، وكنا مسؤولين عن تأمين شرق القليوبية حوالي 36 مركز اقتراع في الخانكة والخصوص وشبرا الخيمة".

اوضح أن المهربين يستغلوا التقلبات الجوية على الحدود لتنفيذ عمليتهم، ولذلك تكثف قوات حرس الحدود من تواجدها في ظل هذه الظروف، مشسراً إلى أن أبرز التحديات التي تقع على قوات حرس الحدود، طول خط الحدود الدولية، وطبيعية الأرض الصحراوية والجبيلة، بالإضافة لوجود عوائق طبيعية مثل بحر الرمال الأعظم على الحدود المصرية الليبية.

وأضاف أن الإرهابي والمهرب وجهان لعملة واحدة، لأن كلا الطرفين لديهما مصالح مشتركة في تهريب المخدرات والسلع الغير خالصة الجمارك، والإضرار بالوطن.


اضف تعليقك

لأعلى