السعودية تكتشف فيروس أنفلونزا ""قاتل"" يهدد الحجاج | الصباح

السعودية تكتشف فيروس أنفلونزا ""قاتل"" يهدد الحجاج

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
السعودية تكتشف فيروس أنفلونزا ""قاتل"" يهدد الحجاج

السعودية تكتشف فيروس أنفلونزا ""قاتل"" يهدد الحجاج

كشفت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها أمس الأحد، أنها رصدت ثلاث مصابين بفيروس يسبب نوعًا نادرًا من أمراض الأنفلونزا، يسمى ""كرونا""، توفي اثنان منهم، بينما مازال الثالث يتلقى العلاج.

كشفت وزارة الصحة السعودية، في بيان لها أمس الأحد، أنها رصدت ثلاث مصابين بفيروس يسبب نوعًا نادرًا من أمراض الأنفلونزا، يسمى "كرونا"، توفي اثنان منهم، بينما مازال الثالث يتلقى العلاج.

ودعت الوزارة من يرغب الحج أو العمرة من داخل المملكة أو خارجها، في بيانها الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إلى الالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة منها، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليدين، ولبس الكمامة في الأماكن المزدحمة، وتغييرها دوريًا.

وأوضحت أنه "مع تسارع التغيرات المناخية، ودخول موسم الحج والعمرة، فإنه تم تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا، أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة، حيث تم تشخيص ثلاث حالات مصابة بهذا الفيروس".

وأشارت وزارة الصحة السعودية في بيانها إلى أن فيروس "كرونا" معروف، ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء، بعد تقديم علاج مساند وبسيط، دون مضاعفات، وفي حالات نادرة جداً، وفي نمط نادر من هذا الفيروس، تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى، وقد تؤدي إلى الوفاة، خصوصا لكبار السن، ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.


اضف تعليقك

لأعلى