كفر الشيخ محرومة من مياه الشرب | الصباح

كفر الشيخ محرومة من مياه الشرب

نقص المياه

نقص المياه

مع استعداد المصريين لاستقبال شهر رمضان تعانى عدة قرى بمحافظة كفر الشيخ من الإهمال وتدنى الخدمات ونقص المياه.

قال سامى حسن، من قرية الخريجين ببلطيم: نعانى من انقطاع المياه حتى في دور العبادة والمساجد فكيف نستقبل رمضان والمياه غير موجودة!، مضيفًا أنه توجد قرى كبر بحرى والشهابية ببلطيم، يقطع عنها المياه بالشهر كاملً ورمضان على الأبواب والمحافظة لا تستجيب لشكوانا.

أوضح محمد صابر، من قرية المسيرى التابعة لمركز سيدى سالم: قدمنا عددًا من الشكاوى لنقص مياه الشرب وعدم توافرها منذ أكثر من أسبوع دون جدوى.

وأشار إبراهيم داود من قرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، إلى أن نقص المياه بمنازل القرية أصبح طوال العام حيث انقطعت عنا مياه الشرب تمامًا منذ قرابة شهر حتى الآن.

ولفت محمد السيد محمد، إلى أن قرية الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس وأحياء مدينة دسوق وقرية الكوم الكبير التابعة لمركز دسوق، تعانى جميعها من نقص مياه الشرب منذ 6 أشهر دون وجود أى اهتمام بهذه الأزمة من قبل المسئولين بالمحافظة.

وأشار هانى عقل، إلى أن هناك مناطق محرومة من المياه منذ فترة كقرى مراكز مطوبس والبرلس والرياض وسيدى سالم والحامول مع دخول شهر رمضان ونعانى الأمرين فى ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وقال رضا نبيل: إن الأهالى تقدموا بطلب للوحدة المحلية بقرية ميت الديبة لتغيير مواسير المياه المتسببة فى زيادة تلوث المياه لكن لم يستجب لهم أحد.


اضف تعليقك

لأعلى