قرى المنوفية تعانى الاهمال والتلوث | الصباح
"المصريين": الضربات الاستباقية للأمن الوطني تُحبط مخططات الإخوان الإرهابية     elsaba7     محافظ الغربية : أعداد دراسة تفصيلية لتطوير المناطق الأثرية بقرية صالحجر     elsaba7     ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية بأحدى قرى مركز طنطا     elsaba7      لطيفة تغني "أخبروني" لنزار قباني والموسيقار طلال     elsaba7     انطلاق "لص بغداد" فى جميع دور العرض وسط اشادات واسعة من الجمهور     elsaba7     بسبب الأهمال .. أستبعاد مديرة إدراة المواد البشرية بمجلس مدينة السنطة     elsaba7     العثور على طفلين حديثى الولادة بالطريق العام بزفتى     elsaba7     بالأسماء الداخلية تضبط ٧ أشخاص تابعين لحركة حسم خططوا لاستهداف البلاد في ٢٥ يناير     elsaba7     وزير الطيران المدني يستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة واستئناف خط دوسلدورف الصيف القادم     elsaba7     مسئول تخزين الأسلحة في حسم: خططنا لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة فى ذكرى 25 يناير     elsaba7     بايرن ميونخ يضم ألفارو أودريوزولا     elsaba7     القبض على عناصر من حسم الإرهابية بينهم منفذو العملية الإرهابية بطوخ     elsaba7    

قرى المنوفية تعانى الاهمال والتلوث

هدى السيد / 2019-05-04 20:19:01 / هنا صوتك
تلوث مياه الشرب

تلوث مياه الشرب

مع بدء شهر رمضان الكريم تعانى عدة قرى بمحافظة المنوفية من تلوث المياه، ويتحمل الأهالى تكلفة شراء جراكن المياه رغم أن شركة المياه تحصل فواتير استهلاك المياه منهم شهريًا.

قال أحمد رزق، أحد أهالى مركز الباجور، أن عددًا كبيرًا من قرى المركز تعانى من ضعف المياه وهناك عزبتا زايد وأبو إبراهيم تعانيان من انقطاعها لعدة أيام متواصلة ما أثار غضب الأهالى، مشيرًا إلى أن أهالى القرية يقومون بشراء جراكن المياه والتى تكلفهم10 جنيهات يوميًا.

أوضح طارق الحداد، رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، أن قرى ميت سراج وطه شبرا ومصطاى التابعة لمركز قويسنا تعانى من تلوث المياه مما يضطر الأهالى لشراء المياه على حسابهم الشخصى.

وأضاف محمد فرحات، من قرية بوهة شطانوف التابعة لمركز أشمون، أن المياه ملوثة تمامًا وكل يوم نشترى جركن أو اثنين ومع دخول شهر رمضان يتم شراء جركنين مما يكلفنا 10 جنيهات يوميًا بما يقدر 300جنيه شهريًا بجانب ما يتم دفعه شهريًا من فاتورة المياه.

وأكد السيد الزرقانى، أحد الأهالى، أن المياه شديدة التلوث كما يوجد فى قريتنا وجميع القرى المجاورة التابعة لمركز شبين الكوم ضعف شديد فى المياه لا تصل إلى الطابق الثالث، حيث اشترى الأهالى المواتير.

وطالب محمد السيسى، فلاح بقرية ساحل الجوابر التابعة لمركز الشهداء، مسئولى شركة المياه بالاهتمام بنظافة المياه وتنقيتها حفاظًا على أرواح المواطنين.

وصرخ محمد عبدالنعيم من قرية الروضة التابعة لمركز بركة السبع المياه، قائلً المياه ضعيفة جدًا، ولا نستطيع أن نقضى حاجتنا منها ونشترى جراكن المياه التى تكلفنا الكثير ولا أحد يشعر بنا ودخول شهر رمضان يجعلنا نستهلك كمية أكبر من المياه، ما يؤدى إلى زيادة التكلفة.


اضف تعليقك

لأعلى