الـ VAR يحكم كأس الأمم الأفريقية من ربع النهائى | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

الـ VAR يحكم كأس الأمم الأفريقية من ربع النهائى

محرر الصباح / 2019-05-04 19:51:10 / رياضة
رئيس الكاف أحمد أحمد

رئيس الكاف أحمد أحمد

أعلن الجيبوتى حسن وابيرى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم )الكاف( عن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد ) VAR ( اعتبارًا من مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية2019 والتى تقام فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

وقال وابيرى فى تصريحات إعلامية على هامش زيارة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى إلى جيبوتى إن الكاف سيطبق لأول مرة تقنية الفيديو فى كأس الأمم الأفريقية بداية من ربع النهائى. وأضاف وابيرى «سيخضع الحكام لثلاثة معسكرات تدريبية فى جنوب أفريقيا والمغرب بخلاف معسكر أخير قبل انطلاق البطولة فى مصر، وذلك للاعتياد والتدرب على تطبيق هذه التقنية بشكل صحيح .»

وأشار وابيرى إلى أن الكاف قرر تطبيق تقنية الفيديو بعد التشاور مع الاتحاد الدولى للعبة )الفيفا(، وذلك بعد أن تم تطبيقها أيضًا فى بطولة الأمم الأفريقية للمحليين التى أقيمت عام 2018 بالمغرب اعتبارًا من الدور ربع النهائى، كما تم تطبيقها فى مباراة كأس السوبر الإفريقى 2018 بين الوداد البيضاوى المغربى ومازيمبى الكونغولى، وفى نهائى دورى أبطال أفريقيا2019 بين الأهلى المصرى والترجى التونسى.

وكانت مجموعة من الحكام المرشحين لإدارة مباريات هذه النسخة من البطولة الإفريقية حصلوا على تدريبات مكثفة على تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد ) )VAR ويذكر أن بطولة كأس العالم 2018 بروسيا شهدت تطبيق هذا النظام للمرة الأولى فى بطولات كأس العالم، كما استعان الاتحاد الأوروبى للعبة )ويفا( بنفس التقنية فى بطولات مثل دورى أبطال أوروبا اعتبارًا من مباريات دور الستة عشر. كما تطبق بعض الدوريات العالمية هذه التقنية مثل الدورى الإسبانى والدورى الإيطالى والدورى الألمانى، بالإضافة لبعض الدوريات العربية مثل الدورى السعودى والدورى الإماراتى.


اضف تعليقك

لأعلى