الأحد.."السيسي"يفتتح عدداً من المشروعات التنموية في الإسماعيلية | الصباح

الأحد.."السيسي"يفتتح عدداً من المشروعات التنموية في الإسماعيلية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الأحد المقبل، عدداً من المشروعات التنموية بقناة السويس، أبرزها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة.

كما سيفتتح الرئيس، محطة تحلية الإسماعيلية الجديدة بطاقة 70 ألف متر مكعب فى اليوم، وذلك لخدمة مشروعات التنمية بمنطقة شرق القناة، والمحطة قابلة للتوسع إلى ضعف الإنتاج تقريبا، بالإضافة الى إفتتاح سوق السمك الجديد بطريق البلاجات على مساحة تقدر بحوالى 7200 متر مربع ويضم أكثر من 30 محل أسماك جملة و160 فرشا للبائعين بالإضافة إلى 16 كافيتريا يتكون كل منها من طابقين، كاملة المرافق والخدمات الأساسية.

ويفتتح الرئيس كوبريين عائمين على قناة السويس وروعى فى تنفيذهما أن يكونا بنفس مواصفات كوبرى الشهيد المنسي، بالإضافة إلى ستة أنفاق جديدة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الافتتاحات الجديدة بمثابة تدشين عملية تنمية شبة جزيرة سيناء ، مضيفاً أن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلي مستوي العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التى تم تنفيذها خلالها، وأن تنفيذ تلك المشروعات الكبري، جاء نتيجة قرار ذا رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية.

 


اضف تعليقك

لأعلى