بالصور.. بتوجيهات من الرئيس السيسي .. مصر تقدم مساعدات إنسانية لموزمبيق ومالاوي وزيمبابوي | الصباح
مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعى المصرى الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيام     elsaba7     شاهد.. صباح الورد يجمع "رفاق الحرب" بعد غياب 46 عاما     elsaba7     مدراس الجيزة تتحتفل بالمولد النبوي     elsaba7     نادى السينما يحتفل بعام "مصر -روسيا 2020" بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     السياحة: مصر استعادت سمعتها السياحية وافتتاح معرض "توت" بلندن غاية في الروعة     elsaba7     "العصار" يبحث مع نائب وزير التجارة والصناعة الروسى سبل التعاون المشترك     elsaba7     الكهرباء تبدأ تحديد أماكن لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية     elsaba7     مبادرة شباب مصر 2030.. خطوة جديدة نحو التنمية المستدامة وتمكين الشباب     elsaba7     عضول لجنة السياحة بالصعيد: أعداد السائحين في الأقصر غير مسبوقة وإشغالات الفنادق وصلت إلى 90%     elsaba7     أمطار وسيول من الأربعاء إلى الجمعة.. الأرصاد توضح حالة الطقس للأيام المقبلة     elsaba7     بالفيديو.. أحد أبناء دور رعاية الأيتام يروي تفاصيل سرقة أمواله وطرده     elsaba7     بالفيديو.. رئيس المؤسسة الدولية للإتيكيت تقدم نصائح لتربية الأبناء     elsaba7    

بالصور.. بتوجيهات من الرئيس السيسي .. مصر تقدم مساعدات إنسانية لموزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

أ ش أ / 2019-05-03 12:47:39 / الصباح Extra
المساعدات

المساعدات

أعلنت وزارة الخارجية أن جمهورية مصر العربية تقوم بإرسال مساعدات إنسانية للأشقاء في كل من موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي وذلك لمواجهة الآثار السلبية التي ترتبت على إعصار "إيداي"، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وتاتي المساعدات في إطار تضامُن مصر حكومةً وشعباً مع الأشقاء الأفارقة في كل من موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي في أعقاب وقوع الإعصار ، وانطلاقاً من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء الأفارقة وتقديم الدعم والتضامُن معهم في أوقات المحن والأزمات.

وتتمثل المساعدات الإنسانية المقدمة في خيام الإيواء ومساعدات غذائية ومساعدات دوائية لدعم الدول الثلاث الشقيقة، حيث تم الإعداد والتجهيز بالتنسيق بين وزارة الخارجية والقوات المسلحة المصرية والتي ستتولى عملية تدبير وإعداد وتجهيز وشحن المساعدات إلى الدول الثلاث المتضررة. 

المساعدات
المساعدات


اضف تعليقك

لأعلى