سوبارو تعلن عن الجيل الخامس من سيارتها "فورستر" رسمياً | الصباح

سوبارو تعلن عن الجيل الخامس من سيارتها "فورستر" رسمياً

محرر الصباح / 2019-05-02 21:10:30 / سيارات
سوبار"فورستر"

سوبار"فورستر"

كشفت شركة سوباروعن الجيل الخامس من أيقونتها Forester، التي تنتمي إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات - SUV .

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة تتميز من خلال زيادة المساحة المخصصة لأقدام ركاب المقاعد الخلفية بمقدار 3.5 سم، كما زادت سعة حيز الأمتعة إلى 1247 لتر.

وتتمتع السيارة بملامح تصميمية أنيقة من خلال خطوط الكتف المميزة، والقسمات مفتولة العضلات على الرفارف، والتي تعبر عن قوة نظام الدفع الرباعي النابض داخل السيارة.

وتشتمل باقة تجهيزات الجيل الجديد على كشافات ومصابيح خلفية بتقنية LED، بالإضافة إلى الألوان الجديدة مثل Jasper Green Metallic وHorizon Blue Pearl و Crimson Red Pearl.

وتعتمد السيارة في جميع خطوط التجهيزات Standard وPremium Limited و Touring و Sport على محرك بوكسر رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر وبقوة 185 حصان/239 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

ويعتمد الجيل الجديد من سيارة سوبارو على باقة السلامة Eyesight، والتي تضم العديد من الأنظمة المساعدة مثل منظم السرعة المتوائم ومساعد الكبح الاضطراري ونظام التعرف على الزاوية الميتة مع مساعد تغيير حارة السير.

كما تقدم سوبارو نسخة هجين من السيارة تحمل الاسم e-Boxer. ويتولى دفع Forester e-Boxer محرك بوكسر بنزين سعة 2 لتر وبقوة 150 حصان مع محرك كهربائي بقوة 16.7 حصان مدمج في ناقل الحركة Lineartronic.

واعتمادا على المحرك الكهربائي فقط تصل السيارة إلى مدى السير 1.6 كلم وتنطلق بسرعة قصوى 40 كلم/س، كما أن التعزيز الكهربائي يساهم في تقليل معدلات الاستهلاك.

ويعتمد هذا النظام الهجين على بطارية ليثيوم أيون تم تركيبها أسفل أرضية حيز الأمتعة، الذي يسع 509 لتر.

ويبدأ سعر السيارة Forester الجديدة من 24 ألف و295 دولار أمريكي ( أي ما يعادل 415 ألف جنيه مصري تقريباً).

سوبار
سوبار


اضف تعليقك

لأعلى