أحمد عاصم يوضح فوائد ومميزات المنظار الرحمى للسيدات | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

أحمد عاصم يوضح فوائد ومميزات المنظار الرحمى للسيدات

العالم المصرى أحمد عاصم الملا

العالم المصرى أحمد عاصم الملا

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا إستشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية أن المنظار الرحمي يقوم بإزالة الالتصاقات التي تغلق عنق الرحم وتعوق عملية الإنجاب وأيضا إزالة الحاجز الرحمي والذي يسبب الإجهاض المتكرر في أول ثلاثة أشهر من الحمل ما أن المنظار الرحمى يفحص أيضا قناة فالوب لملاحظة ما إذا كانت مسدودة أم لا ومعرفة سبب إنسدادها سواء أكان وجود التصاقات أو بسبب مرض بطانة الرحم المهاجرة.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن المنظار الرحمى يزيل الأكياس التي تتكون على المبايض ويقوم بعملية تكييسات المبايض كما أن المنظار الرحمى يعتبر من وسائل منع الحمل لدى السيدات المتقدمات فى العمر عن طريق إغلاق قناة فالوب وبالتالي منع حدوث حمل.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا أن المنظار الرحمي يتمتع بدرجات أمان عالية جدا وهناك حالات يمكن تشخيصها عبر المنظار وعلاجها جراحياً بواسطته من ضمنها وجود التصاقات بجداري الرحم والتي قد تؤدي إن لم يتم علاجها إلى العقم والإجهاض المتكرر فضلاً عن استخدام تلك التقنية في تشخيص وعلاج حالات التشوهات الخلقية للرحم مثل وجود حاجز بالرحم والذي قد يؤثر على قدرة الإنجاب أو يتسبب في الإجهاض المتكرر.

 


اضف تعليقك

لأعلى