خوف وهلع من عودة "الإيبولا" في غرب إفريقيا (فيديو) | الصباح
تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7    

خوف وهلع من عودة "الإيبولا" في غرب إفريقيا (فيديو)

عقار جديد ينقذ مليون مريض بـ«فيروس بى» من الموت

عقار جديد ينقذ مليون مريض بـ«فيروس بى» من الموت

بالرغم من الاجراءات المشددة التي تتخذها الدول والمنظمات الطبية، إلا أن فيروس "إيبولا" يستمر في نشر الرعب والهلع في كل مكان في الأرض، وبحسب تقرير أذاعته فضائية الغد فإن "الإيبولا" يسبب حمى الإيبولا وهو مرض خطير ويودي بحياة الإنسان في أغلب الأحيان.

وأشار التقرير إلى أن  الفيروس المُسبب للمرض حيواني المنشأ، إذ بدأت الإصابة به بين الحيوان ثم انتقل إلى الإنسان، وانتشر في التجمعات البشرية عن طريق الملامسة والاختلاط، وتتراوح فترة حضانة المرض بين يومين وحتى 21 يوماً، ولا يستطيع الأشخاص نقل العدوى قبل ظهور الأعراض.

وأضاف أن هذا الوباء ظهر للمرة الأولى عام 1976 في جنوب السودان والكونغو الديمقراطية، وفيما بين عامي 2014 و 2016 عاود الإيبولا الظهور مجدداً في دول غرب إفريقيا، لا سيما غينيا ثم امتد إلى ليبيريا وسيراليون ونيجيريا، ودفعت إعادة تفشي المرض بهذا العنف منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة الطوارئ على مستوى العالم ، وقدّرت المنظمة أعداد ضحايا الفيروس لأكثر من 11 ألف شخص، فضلاً عن إصابة 28 ألف أخرين.

وأوضح تقرير الغد أن أجراس الخطر عادت لتدق من جديد مع إعلان الكونغو الديمقراطية ظهور الوباء مجدداً نهاية العام الماضي، وتعالت المخاوف من أن يصبح الظهور الجديد للوباء هو الأسوء من نوعه، خاصة في ظل عدم وجود أي علاج أو لقاح مضاد له حتى اليوم.


اضف تعليقك

لأعلى