دمشق في رسالة لتركيا: "سوريا مصممة على استعادة كل شبر من أرضها" | الصباح
وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7     عمود أنارة متهالك شكوى أهالى قرية ميت عساس بالغربية     elsaba7     عبد المنصف: التعليم أول خطوات القضاء على الإرهاب     elsaba7     رنا نجم: التحول الرقمي يقلل 2 مليار جنية في ميزانية الدولة (فيديو)     elsaba7    

دمشق في رسالة لتركيا: "سوريا مصممة على استعادة كل شبر من أرضها"

بشار الأسد

بشار الأسد

وجهت الحكومة السورية اليوم الخميس رسالة إلى تركيا مفادها أن سوريا مصممة على استعادة كل شبر من أرضها، مؤكدة عزمها منع استمرار سيطرة الجماعات المسلحة على إدلب.

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن سوريا "لن تسمح لتركيا بالسيطرة ولو حتى على سنتيمتر واحد من الأراضي السورية"، مضيفا: "على الجانب التركي أن يعلم أننا لن نقبل ببقاء الجماعات المسلحة في إدلب".

وأكد المقداد أنه على الأتراك وغيرهم أن يعوا أن سوريا مصممة على استعادة كل ذرة تراب من أرضها، و"إدلب ليست استثناء" ، مشددا أن على تركيا - أيضا - أن "تفهم أن دعمها للإرهاب واحتلالها للأراضي السورية لن يجلب لها الأمان".

وتابع المقداد مبينا: "عندما يتعرض شعبنا في إدلب وحماه واللاذقية للاعتداء من قبل الإرهابيين فعلى سوريا الدفاع عنه".

من جانب آخر، قدم المقداد نصيحة للمنظمات الكردية ، تفيد بأن "يكون ولائها الأساسي للوطن وليس لأعدائه".

وتمثل محافظة إدلب المحاذية لجنوب غرب تركيا معقلا أخيرا للمسلحين في سوريا، حيث تسيطر على أكثر من 70 بالمئة من أراضيها فصائل مسلحة على رأسها "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) ، وتتهم السلطات السورية الحكومة التركية بدعم تلك التشكيلات بهدف زعزعة الاستقرار في البلاد.

 


اضف تعليقك

لأعلى