الأوقاف: مليون أسرة تستفيد من لحوم الأضاحى هذا العام بالتعاون مع التموين | الصباح

الأوقاف: مليون أسرة تستفيد من لحوم الأضاحى هذا العام بالتعاون مع التموين

ا ش ا / 2019-05-02 17:46:18 / الصباح Extra
وزير الاوقاف

وزير الاوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية بروتوكول التعاون الذي وقعه، اليوم الخميس، مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي لتوريد 400 طن كمرحلة أولى من لحوم الأضاحي لتوزيعها مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية، وفق سياسة الدولة للاهتمام بالطبقات الأكثر احتياجًا، لتوفير حياة كريمة تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور جمعة - في ببان له - إلى أن هذا المشروع يتم تنفيذه في إطار الضوابط الشرعية ، وأن الأضحية يتم ذبحها وفق الضوابط الشرعية، وأن جميع المبالغ تُترجم إلى أضاح دون أي مكافآت أو مصروفات إدارية، فكل من يعملون بالمشروع سواء من وزارة الأوقاف أم من وزارة التموين متطوعون بالجهد، من خلال واجبهم المهني والوطني.

وأعلن وزير الأوقاف أنه قد استفاد من هذا المشروع حتى الآن أكثر من (5ر1) مليون أسرة، حيث استفاد منه في العام الأول أكثر من 350 ألف أسرة، وفي العام الثاني أكثر من نصف مليون أسرة ، وفي العام الثالث (الماضي) 678 ألف أسرة، وأننا نستهدف التوسعة على الأسر الأولى بالرعاية للوصول إلى مليون أسرة هذا العام.

كما أعلن أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة للتوزيع على مستوى الجمهورية مع الاستفادة بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح الدكتور جمعة أن الأوقاف تتبنى هذا العام حملة دعوية خلال شهر رمضان عن التكافل ومكارم الأخلاق، لنشر السلوكيات الطيبة خلال شهر رمضان الكريم ، ونقل الإنسان من القول إلى الفعل، ومن الكلام إلى السلوك.


اضف تعليقك

لأعلى