وأعرب رئيس الوزراء، في كلمته خلال حفل العشاء الذي أقامه على شرفه سفير مصر لدى لبنان نزيه النجارى مساء اليوم الأربعاء عن شكره للبنان حكومة وشعبا، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، استقبله بالمطار، وقاد السيارة بنفسه حتى مقر الإقامة، تعبيرا منه عن حفاوة الاستقبال.

وقدم مدبولي - في كلمته - عرضا موجزا عن جهود مصر التي بذلتها خلال السنوات القليلة الماضية، لتثبيت أركان الدولة، وكذا برنامجها للإصلاح الاقتصادي، مؤكدا في الوقت نفسه نجاح برنامجها للإصلاح بشهادة كبرى المؤسسات الدولية، وأشار إلى أن الحكومة ماضية في تنفيذ برامج الإصلاح في ظل مناخ جاذب للاستثمارات الخارجية والداخلية.

ومن جانبه، أكد السفير المصري نزيه النجارى أن مصر ولبنان تربطهما علاقات ممتدة، ويتم العمل حاليا على تعزير أواصر التعاون بين البلدين.

وخلال حفل العشاء الذي حضره عدد من الوزراء ورجال الأعمال من الجانبين، رحب السفير المصري بالضيوف، معربا عن سعادته بعقد اللجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيس وزراء البلدين. 

كان رئيس الوزراء قد وصل إلى بيروت، في وقت سابق اليوم في زيارة للبنان يرأس خلالها وفد مصر إلى اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة والتي يرأس الجانب اللبناني فيها رئيس الوزراء سعد الحريري، كما يشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الذي تنطلق أعماله غدا الخميس حيث تم اختيار مصر ضيف شرف المنتدى.