وزير الأوقاف يعلن إطلاق حملة التكافل ومكارم الأخلاق خلال شهر رمضان | الصباح
مسئول أممي: 250 مليون شخص على وشك المجاعة     elsaba7     خبير عقاري: مبادرة «المركزي» لدعم الإسكان المتوسط ترفع الأعباء عن الشركات وتنشط السوق     elsaba7     الهدوء يعود لبيروت بعد ليلة دامية في محيط البرلمان اللبناني     elsaba7     السيسى عن صراع الدول الكبرى: "عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب"     elsaba7     الجمعه المقبل.. وبمناسبة ذكرى وفاة "ملك العود" فريد الأطرش نادى سينما أوبرا الإسكندرية يحتفل     elsaba7     الرئيس السيسى: منظمة الأمم المتحدة تحتاج لتطوير آليات عملها     elsaba7     انطلاق أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في أبوظبي     elsaba7     السيسي: لا يجب ترك دول الساحل والصحراء فى أفريقيا وحدها لمواجهة الإرهاب     elsaba7     الرئيس السيسى بمنتدى الشباب: الإرهاب صناعة شيطانية لمنع تقدم الإنسان     elsaba7     العثور على مقبرة جماعية تضم 643 جثة بالعراق تعود إلى عام 2016     elsaba7     الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى: الإنترنت خطر على العالم ويجب إحكام الرقابة عليه     elsaba7     وزير الخارجية: لا تستطيع دولة بمفردها مواجهة الإرهاب     elsaba7    

وزير الأوقاف يعلن إطلاق حملة التكافل ومكارم الأخلاق خلال شهر رمضان

ا ش ا / 2019-05-01 20:04:50 / سياسة
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة ، اليوم الأربعاء،  إطلاق حملة التكافل ومكارم الأخلاق بداية شهر رمضان الكريم، وذلك لتعظيم وإبراز الجوانب الأخلاقية والإنسانية لديننا السمح الحنيف.

 

وقال وزير الأوقاف - خلال لقائه الأئمة الدارسين بالأكاديمية الوطنية للتدريب بحضور قيادات الوزارة - إن الخطة الدعوية لشهر رمضان هذا العام تقوم على محورين أساسيين: الأول: تقوية الحس الإيماني وتعظيم المراقبة لله (عز وجل) في النفوس، والثاني: حول مكارم الأخلاق وخاصة فيما يتصل بتكافل المجتمع. 

وتوقع الوزير نجاح حملة التكافل ومكارم الأخلاق في رمضان كما حققت حملة رسول الإنسانية ( صلى الله علية وسلم ) نجاحًا كبيراً محليًا وعالميًا؛ وذلك لتعظيم وإبراز الجانب الإنساني لديننا الحنيف.

وشدد الوزير أن الإخلاص والاجتهاد والثقة فيما عند الله سبيل الوصول إلى الغايات، موضحًا أن مصر تعيش الآن أفضل مناخ صحي للخطاب الديني. 

كما حث الأئمة على الاجتهاد فيما يرضي الله (عز وجل) وعلى التواضع وبذل مزيد من الجهد في تحصيل العلم ليكونوا منافحين عن الدين منافحة صحيحة، وأن يحل الفهم والتدقيق محل الحفظ والتلقين.

يأتي الاجتماع في إطار متابعة سير العمل الدعوي استعدادًا لشهر رمضان، وبحث الترتيبات الدعوية والاستفادة بجهودهم العلمية خلال الشهر المبارك.


اضف تعليقك

لأعلى