وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي

وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع نظيره الأميركي مايك بومبيو الوضع في فنزويلا وسوريا. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف أكد لوزير الخارجية الأميركي أن تدخل الولايات المتحدة في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وأضاف البيان أن الوزيرين ركزا بشكل خاص على الوضع في فنزويلا في ظل محاولة المعارضة الفنزويلية أمس وبدعم واضح من الولايات المتحدة الاستيلاء على السلطة. 

وأوضح البيان أن الجانب الروسي شدد على أن استمرار هذه الخطوات العدوانية محفوفة بأخطر العواقب، مؤكدا على أن الشعب الفنزويلي فقط له الحق في تقرير مصيره. 

وذكر أن الوزير الروسي أبلغ نظيره الأمريكي بأن الوضع في فنزويلا يتطلب الحوار بين جميع القوى السياسية في البلاد، منوها إلى أن الحكومة الفنزويلية تطالب بهذا الحوار منذ فترة طويلة. 

وشددت الخارجية الروسية على أن التأثير الخارجي الهدام، خاصة التأثير العسكري، لا يمت بصلة بالعملية الديمقراطية، مؤكدة أن لافروف وبومبيو بحثا أيضا الجوانب الإنسانية والوضع في مخيمات النازحين السوريين، وعلى وجه الخصوص، الوضع في مخيمي الركبان والهول للنازحين. 

وأكد البيان أن لافروف أعرب عن الرغبة في عودة اللاجئين في أقرب وقت ممكن إلى أماكن إقامتهم الدائمة، والتي هيأت الحكومة السورية الظروف اللازمة من أجلها.


اضف تعليقك

لأعلى