وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي

وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع نظيره الأميركي مايك بومبيو الوضع في فنزويلا وسوريا. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف أكد لوزير الخارجية الأميركي أن تدخل الولايات المتحدة في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وأضاف البيان أن الوزيرين ركزا بشكل خاص على الوضع في فنزويلا في ظل محاولة المعارضة الفنزويلية أمس وبدعم واضح من الولايات المتحدة الاستيلاء على السلطة. 

وأوضح البيان أن الجانب الروسي شدد على أن استمرار هذه الخطوات العدوانية محفوفة بأخطر العواقب، مؤكدا على أن الشعب الفنزويلي فقط له الحق في تقرير مصيره. 

وذكر أن الوزير الروسي أبلغ نظيره الأمريكي بأن الوضع في فنزويلا يتطلب الحوار بين جميع القوى السياسية في البلاد، منوها إلى أن الحكومة الفنزويلية تطالب بهذا الحوار منذ فترة طويلة. 

وشددت الخارجية الروسية على أن التأثير الخارجي الهدام، خاصة التأثير العسكري، لا يمت بصلة بالعملية الديمقراطية، مؤكدة أن لافروف وبومبيو بحثا أيضا الجوانب الإنسانية والوضع في مخيمات النازحين السوريين، وعلى وجه الخصوص، الوضع في مخيمي الركبان والهول للنازحين. 

وأكد البيان أن لافروف أعرب عن الرغبة في عودة اللاجئين في أقرب وقت ممكن إلى أماكن إقامتهم الدائمة، والتي هيأت الحكومة السورية الظروف اللازمة من أجلها.


اضف تعليقك

لأعلى