وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

وزير الخارجية الروسي: تدخل واشنطن في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي

وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع نظيره الأميركي مايك بومبيو الوضع في فنزويلا وسوريا. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن لافروف أكد لوزير الخارجية الأميركي أن تدخل الولايات المتحدة في شئون فنزويلا يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وأضاف البيان أن الوزيرين ركزا بشكل خاص على الوضع في فنزويلا في ظل محاولة المعارضة الفنزويلية أمس وبدعم واضح من الولايات المتحدة الاستيلاء على السلطة. 

وأوضح البيان أن الجانب الروسي شدد على أن استمرار هذه الخطوات العدوانية محفوفة بأخطر العواقب، مؤكدا على أن الشعب الفنزويلي فقط له الحق في تقرير مصيره. 

وذكر أن الوزير الروسي أبلغ نظيره الأمريكي بأن الوضع في فنزويلا يتطلب الحوار بين جميع القوى السياسية في البلاد، منوها إلى أن الحكومة الفنزويلية تطالب بهذا الحوار منذ فترة طويلة. 

وشددت الخارجية الروسية على أن التأثير الخارجي الهدام، خاصة التأثير العسكري، لا يمت بصلة بالعملية الديمقراطية، مؤكدة أن لافروف وبومبيو بحثا أيضا الجوانب الإنسانية والوضع في مخيمات النازحين السوريين، وعلى وجه الخصوص، الوضع في مخيمي الركبان والهول للنازحين. 

وأكد البيان أن لافروف أعرب عن الرغبة في عودة اللاجئين في أقرب وقت ممكن إلى أماكن إقامتهم الدائمة، والتي هيأت الحكومة السورية الظروف اللازمة من أجلها.


اضف تعليقك

لأعلى