"الأطباء العرب" يوفر تطعيمات الحوامل والأطفال مجانا بالصومال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

"الأطباء العرب" يوفر تطعيمات الحوامل والأطفال مجانا بالصومال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الأطباء العرب

الأطباء العرب

عقد المستشفى المصري بالصومال التابع لاتحاد الأطباء العرب اتفاقية تعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الصومال يتم بموجبها توفير التطعيمات والأمصال والمستلزمات الطبية للسيدات الحوامل والأطفال مجاناً وذلك بحضور ممثلين من وزارة الصحة الصومالية. 

وفى هذا السياق رحب الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب باتفاقية التعاون ودعا لاستمرار التعاون بين الاتحاد ومنظمة الصحة العالمية لتحسين الأوضاع الصحية بالوطن العربي خاصة في المناطق التي تعاني من تدني في مستوى خدمات الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن المستشفى المصري تأسست عام 2011 عقب موجة الجفاف التي ضربت الصومال والتي أودت بحياة حوالى 260 ألف شخص، وكان ذلك بالتزامن مع القوافل الطبية والإغاثية للنازحين فتم إنشاء عدد من العيادات لخدمة النازحين وكانت أولى هذه العيادات هي الأطفال نظراً لانتشار أمراض سوء التغذية والجفاف في ذلك الوقت ومع التطوير أصبحت المستشفى تضم أكثر من 13 عيادة بالإضافة إلى معمل للتحاليل الطبية ومركز للأشعة ووصلت الطاقة الاستيعابية إلى 85 سرير بالأقسام الداخلية.


اضف تعليقك

لأعلى