التخطيط: انخفاض معدل البطالة من 13% لـ8.9% كأقل مستوى منذ 10 سنوات | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

التخطيط: انخفاض معدل البطالة من 13% لـ8.9% كأقل مستوى منذ 10 سنوات

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

أكدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ، إن جهود الدولة المصرية تركزت خلال السنوات الأربع الماضية فى مواجهة مشكلة البطالة، خاصة من خلال دمج قضايا التشغيل فى كل الخطط التنموية، سواء فى رؤية مصر 2030، أو في برنامج عمل الحكومة، وكذلك فى الخطط السنوية.

وذكرت الوزارة، فى تقريرا لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بمناسبة عيد العمال، أن ثمار تلك الإصلاحات، ظهرت فى انخفاض معدل البطالة من معدلات تجاوزت 13% إلى أقل مستوى له منذ عشر سنوات، حيث بلغ 8.9% خلال الربع الثاني من العام المالى 18/2019.
 
وأضافت وزارة التخطيط، : أنه لأول مرة يكسر معدل بطالة الإناث حاجز الـ 20% ليصل حاليا إلى 19.6%، مؤكدة استمرار الدولة فى جهودها لخفض معدلات البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل.
 
يذكر أن يوم العمال أو يوم العمل العالمى، هو يوم لإحياء ذكرى الكفاح التاريخى، وتحييه أغلب البلدان فى الأول من شهر مايو، فى حين تحتفل به بعض الدول فى يوم الاثنين الأول من شهر سبتمبر، كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى