وزارة التضامن الاجتماعى تعلن بدء دورات تدريب و تأهيل مشرفي الحج | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

وزارة التضامن الاجتماعى تعلن بدء دورات تدريب و تأهيل مشرفي الحج

غادة والي

غادة والي

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بدء أولى برامج تدريب وتأهيل مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم 1440هـ/2019م وذلك بدار الهيئة الهندسية بمحافظة القاهرة يومي 2 ، 3 مايو.

 

وأوضحت الوزيرة : أن مجلس أمناء المؤسسة قد سبق واعتمد نتيجة إختبارات المشرفين وتم اختيار عدد (270) مشرف بصفة أساسية يمثلون (27) محافظة من بين عدد (1111) مشرف متقدم وتم الإختيار وفقًا لإختبارات تحريرية وشفوية تم إجرائها مركزيًا في أربع محافظات تحت إشراف الوزارة.

 

وأكدت الوزيرة : أن تجربة هذا العام في اختيار المشرفين شهدت ولأول مرة إجراء اختبارات تحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلى وتم إعلان نتائج الاختبارات التحريرية لكل ممتحن فور انتهائه من إجراء الإختبارات ضمانًا للشفافية مع اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين مع التركيز على تدريب وتأهيل المشرفين باعتبارهم أهم العناصر الرئيسية في نجاح رحلة الحج.

 

وشددت الوزيرة على أهمية خضوع المشرف للتدريب لثقل مهاراته وتبادل الخبرات بين العناصر ذات الخبرة والعناصر الجديدة والتى تمثل نحو 50% من المشرفين.

 

وصرح أيمن عبدالموجود المدير التنفيذي للمؤسسة : أن البرنامج التدريبي الذي سيعقد يومي 2 ، 3 مايو سيتم خلاله تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل ستشمل كافة المراحل التى يمر بها المشرف والمهام التى يقوم بها منذ إختياره حتى عودة الحجاج بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف في المواقف وكذلك المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية الهامة وكذلك تدريب المشرفين على مهارة إستخدام تكنولوجيا المعلومات في رحلة الحج بما ييسر عليه في القيام بدوره وكذلك لأعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة .


اضف تعليقك

لأعلى