إخواني منشق: اتجاه أمريكا لاعتبار الإخوان جماعة إرهابية خوفا على مصالحها (فيديو) | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

إخواني منشق: اتجاه أمريكا لاعتبار الإخوان جماعة إرهابية خوفا على مصالحها (فيديو)

ترامب

ترامب

قال القيادي الإخواني المنشق، إبراهيم ربيع، إن اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية لاعتبار الإخوان جماعة إرهابية يأتي خوفا على مصالحها مع مصر.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «ثورة 30 يونيو دفعت القيادة المصرية باتخاذ قرار استراتيجي لإنهاء الإخوان في مصر والعالم، وكانت ثورة 30 يونيو زلزلال ضرب التنظيم وله توابع»، ومن ثم اتخذت العديد من الدول العربية قرارا ضد الإخوان.

 

وأكد القيادي الإخواني المنشق، أن دول أوروبا كانت تستخدم تنظيم الإخوان لصناعة حالة تصب في مصلحتهم، ولما وجدوا فشل تلك السياسية بدأوا اتخاذ قرارات على استحياء، متابعا: «أمريكا تشاورت مع انجلترا باعتباراها راعية الإخوان، بشأن اتخاذ موقف من الجماعة، لاستشعارها أن مصالحها مع مصر، ومن ثم بدأت التجهيز لقرار اعتبار الإخوان تنظيم إرهابي، وما يترتب عليه من تشتت للجماعة، وإصابتها بحالة من اليأس، وفقدان الثقة في القيادات».

 

وأوضح أن مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف كان يتباهى بتواجد الإخوان في 76 دولة، متابعا: «كان يقول لنا يابني احنا موجودين في 76 دولة، ولازم تفتخر بنفسك لأنك تنتمي لدولة الإخوان الموازية»، مشيرا إلى علاقات الإخوان النافذة في الكثير من الدول مثل إندونيسيا وماليزيا، والسودان وغانا، وجنوب إفريقيا، وأمريكا الشمالية، وكندا التي كانت معقل الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية الذي أسسه مهدي عاكف.

 


اضف تعليقك

لأعلى