شركات السياحة مهددة بالإفلاس بسبب «ضوابط العمرة» | الصباح
"لا عنصرية ولا تنمر".. محمد الباز يكشف حقيقة الفيديو المتداول لسخرية شابين من سوداني الجنسية     elsaba7     شيخ الأزهر: قيمة التسامح أهم الرسائل التي جاء بها الدين الإسلامي     elsaba7     تعليق خالد الجندى على الأعمال السحرية فى المقابر (فيديو)     elsaba7     خالد الجندى: من يؤمن بوجود السحر الان عليه بمراجعة عقيدته وعقله (فيديو)     elsaba7     البدري يعفي الأساسيين في المنتخب من استكمال مران السبت قبل مواجهة جزر القمر     elsaba7     غدًا.. إفتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين في الهرم     elsaba7     وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدان افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الدقهلية الأول     elsaba7     80 فتاة تشارك في الأولمبياد الإفريقية بأسوان     elsaba7     الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. غانا تبدأ الاستعداد لمواجهة كوت ديفوار بمران قوي في السكة الحديد     elsaba7     محمد فضل يكرم متطوعي كأس الأمم الإفريقية للكبار     elsaba7     "العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي     elsaba7     علاقة غير شرعية وراء مقتل سيدة وإلقاء جثتها فى الطريق العام بالغربية     elsaba7    

شركات السياحة مهددة بالإفلاس بسبب «ضوابط العمرة»

وزيرة السياحة

وزيرة السياحة

بدأت السلطات السعودية، منذ أيام وجيزة، فى تطبيق تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، والتى تتيح لشركات السياحة الحصول عليها للمواطنين إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم الجوازات إلى سفارة المملكة، ما عدا بعض الحالات التى تتطلب إرفاق وثائق.

ويحق لشركات السياحة المصرية العاملة فى العمرة، وفقًا لهذا القرار، الحصول على تأشيرة العمرة للمواطنين من الوكيل السعودى مباشرة، دون الحاجة إلى مراجعة وزارة السياحة أو الذهاب للقنصلية للحصول على التأشيرة، إذ ستقوم الشركة بطباعة التأشيرة للمعتمر مباشرة بعد إرسالها من قبل الوكيل السعودى.

باسل السيسى الخبير السياحى وأحد أعضاء الغرف السياحية، أكد أن هناك ضوابط للعمرة أقرتها وزارة السياحة بداية العام الحالى، ولن تستطيع أى شركة مخالفتها، مشيرًا إلى أن الشركات التى ستصدر تأشيرات عمرة للمواطنين دون الرجوع لوزارة السياحة، سيتم إلغاء ترخيصها وفقًا للقانون.

وأضاف أن وزارة السياحة ستصدر خلال الأيام القادمة العديد من الإجراءات والضوابط التى تحافظ على استقرار السوق وحقوق الدولة ومصالح عموم الشركات، مشيرًا إلى أنه سيتم التشديد على الشركات السياحية بأن مخالفة مراجعة البرامج لدى وزارة السياحة أو مخالفة الضوابط سيعرضها لإلغاء الترخيص.

أما حمزة عنبى مالك إحدى الشركات السياحية، فأكد أن هذا القرار يلغى دور الشركة السياحية، ويسبب خسائر فادحة، مضيفًا: «كنا نحصل على النسبة المتفق عليها بين الشركة والمواطن عقب جلب التأشيرة، والآن بات إصدار التأشيرة فى قبضة المملكة العربية السعودية فقط، وهذا يلغى دور الشركات ووزارة السياحة والغرف السياحية، فالشركات سوف تقدم طعنًا على هذا القرار عقب الانتهاء من فترة الإجازات المقبلة».


اضف تعليقك

لأعلى