بالفيديو.. عاصفة رملية جبارة تبتلع مدينة في ثوان | الصباح
ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7    

بالفيديو.. عاصفة رملية جبارة تبتلع مدينة في ثوان

عاصفة -ارشيفية

عاصفة -ارشيفية

التقطت كاميرا فيديو عاصفة رملية هوجاء ارتفاعها 100 متر، اندفعت نحو قلب مدينة صينية مزدحم ونشط.

وحسب "سكاي نيوز عربية"، فإن اللقطات كشفت عن "قوة وجبروت" العاصفة الرملية التي ابتعلت مدينة نيو باراغ رايت بانر في منغوليا الداخلية، مدمرة أعمدة الإنارة والإشارات المرورية، وأغرقت المدينة بالرمال، وذلك خلال ثوان معدودة.

وانخفض مدى الرؤية داخل المدينة، التي تقع في مديرية هولونبوير في أقصى شمال منغوليا الداخلية، التي تعرف أيضا باسم منغوليا الصينية، إلى أقل من 100 متر.

وهذه العاصفة الرملية الهوجاء هي الثانية في غضون أسبوع واحد تقريبا بحسب تقارير إعلامية صينية.

وأصدرت السلطات الصينية تحذيرات شديدة بشأن العواصف الرملية التي اجتاحت المنطقة، محذرة من أن الجو الجاف قد يتسبب أيضا باندلاع حرائق.

وطالبت السلطات سائقي السيارات بأحجامها المختلفة إلى خفضت سرعاتهم والقيادة بسلامة وأمن، خصوصا بعد انهيار أعمدة الإنارة وإشارات المرور.

وقال شرطي مرور كان يحاول ضبط السير في المدينة إنه كان يشاهد كيف تؤثر الرياح الشديدة على السيارات المارة والمتوقفة، فيما قال آخر إنه شعر بأن الغبار والرمال دخلت بكميات كبيرة إلى فمه.

وأوضح خبراء في الأرصاد الجوية أن الغبار يندفع قادما من صحراء غوبي التي تتمدد بفعل التصحر في المنطقة وندرة الأمطار.


اضف تعليقك

لأعلى