جامعة في بريطانيا تستعين بمجموعة من الكلاب لتخفيف توتر الطلاب في فترة الامتحانات | الصباح
7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7     سفارة العراق في القاهرة .. تُعلن عن تسهيلات مُهمة لمواطنيها القادمين إلي مصر     elsaba7     قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة السبت المقبل     elsaba7     شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا     elsaba7     اقتحامات متواصلة من مستوطنين إسرائيلين للمسجد الأقصى     elsaba7     مسن مصري يلقن صبية متنمرين في روما معنى الرجولة     elsaba7     صفعة لإيران.. السعودية تعلن صعود بورصتها واستعادة الفاقد من إنتاجها النفطي بنهاية الشهر     elsaba7    

جامعة في بريطانيا تستعين بمجموعة من الكلاب لتخفيف توتر الطلاب في فترة الامتحانات

استعانت الجامعة بالكلاب لتقليل مستويات التوتر لدى الطلاب

استعانت الجامعة بالكلاب لتقليل مستويات التوتر لدى الطلاب

ضمت جامعة ميدلسيكس في بريطانيا 5 كلاب إلى "هيئة الموظفين" لمساعدة الطلاب في التغلب على التوتر والقلق خلال فترة الامتحانات.

وأصبح كلٌ من الكلاب الخمسة، من سلالة لابرادور، بمثابة "مساعد مدرس"، ومن المقرر أن يساعدوا في إسعاد الطلاب

وعلى حسب الـ"بي بي سي"، يحمل كل كلب بطاقة هوية في المشروع الذي يُعتقد أنه أكثر استخدام منظم للكلاب في الجامعات.

وتقول فيونا ساذرز رئيسة قسم المهارات السريرية "يمكن أن تشعر فعلا بانخفاض نسبة التوتر. إنه أمر رائع. نحن حريصون على مواصلة وتوسيع ما نقوم به. من الصعب وصف مفعول رؤية كلب رابض في ركن من أركان قاعة الدرس. عندما بدأنا المشروع لم يكن أحد يتوقع كل هذا النجاح".

وتضيف "تلقت الكلاب تدريبا متخصصا، وخضعت "لاختبارات صارمة" للتحقق من أن طبعها مناسب للمهمة.

وفي الشهر الماضي، أبدى نائب مدير جامعة باكنغهام، أنتوني سيلدون، دعمه للاستعانة بالكلاب لمساعدة الطلاب في المدارس والجامعات في التغلب على التوتر.

وقال أنتوني آنذاك إن "أسرع وأقوى طريقة لتحسين الصحة النفسية في المدارس وتوفير شروط السلامة فيها هو وضع كلب في كل مدرسة بالبلاد".

ودعم وزير التربية البريطاني، داميان هندز، دعوة أنتوني، قائلا "يبدو أن المزيد من المدارس تسعمل الكلاب لتحسين الصحة النفسية، وإن هذه الحيوانات تساعد فعلا".

 


اضف تعليقك

لأعلى