جامعة في بريطانيا تستعين بمجموعة من الكلاب لتخفيف توتر الطلاب في فترة الامتحانات | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

جامعة في بريطانيا تستعين بمجموعة من الكلاب لتخفيف توتر الطلاب في فترة الامتحانات

استعانت الجامعة بالكلاب لتقليل مستويات التوتر لدى الطلاب

استعانت الجامعة بالكلاب لتقليل مستويات التوتر لدى الطلاب

ضمت جامعة ميدلسيكس في بريطانيا 5 كلاب إلى "هيئة الموظفين" لمساعدة الطلاب في التغلب على التوتر والقلق خلال فترة الامتحانات.

وأصبح كلٌ من الكلاب الخمسة، من سلالة لابرادور، بمثابة "مساعد مدرس"، ومن المقرر أن يساعدوا في إسعاد الطلاب

وعلى حسب الـ"بي بي سي"، يحمل كل كلب بطاقة هوية في المشروع الذي يُعتقد أنه أكثر استخدام منظم للكلاب في الجامعات.

وتقول فيونا ساذرز رئيسة قسم المهارات السريرية "يمكن أن تشعر فعلا بانخفاض نسبة التوتر. إنه أمر رائع. نحن حريصون على مواصلة وتوسيع ما نقوم به. من الصعب وصف مفعول رؤية كلب رابض في ركن من أركان قاعة الدرس. عندما بدأنا المشروع لم يكن أحد يتوقع كل هذا النجاح".

وتضيف "تلقت الكلاب تدريبا متخصصا، وخضعت "لاختبارات صارمة" للتحقق من أن طبعها مناسب للمهمة.

وفي الشهر الماضي، أبدى نائب مدير جامعة باكنغهام، أنتوني سيلدون، دعمه للاستعانة بالكلاب لمساعدة الطلاب في المدارس والجامعات في التغلب على التوتر.

وقال أنتوني آنذاك إن "أسرع وأقوى طريقة لتحسين الصحة النفسية في المدارس وتوفير شروط السلامة فيها هو وضع كلب في كل مدرسة بالبلاد".

ودعم وزير التربية البريطاني، داميان هندز، دعوة أنتوني، قائلا "يبدو أن المزيد من المدارس تسعمل الكلاب لتحسين الصحة النفسية، وإن هذه الحيوانات تساعد فعلا".

 


اضف تعليقك

لأعلى