محافظ سوهاج يشهد حصاد القمح بالحقل الإرشادي بقرية البخايتة | الصباح
شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7     صالون ريتا بدر الدين يناقش"الثقافة العربية فى مواجهة تحديات العولمة" (صور)     elsaba7    

محافظ سوهاج يشهد حصاد القمح بالحقل الإرشادي بقرية البخايتة

وائل بدوي / 2019-04-30 17:05:53 / محافظات
حصاد قمح سوهاج

حصاد قمح سوهاج

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج يوم حصاد القمح بالحقل الإرشادي بقرية البخايتة التابعة لمركز ومدينة سوهاج، بحضور الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وأوضح محافظ سوهاج أن محصول القمح هذا العام مبشر، ومن المتوقع أن يتجاوز الإنتاج 120ألف طن من إجمالي مساحة 207 ألف فدان قمح موزعة على مراكز المحافظة المختلفة، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة إقبال المزارعين على توريد القمح مع توالي عمليات الحصاد خلال الفترة القادمة.

ومن جانبها قالت الدكتورة امل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أن متوسط إنتاج الحقل الإرشادي 27 أردب للفدان، ومن المتوقع أن يصل المتوسط العام الى 21 أردب للفدان على مستوى المحافظة، لافتة إلى أن متوسط الإنتاج هذا العام أعلى من العام الماضي بنسبة 20%، حيث تم زارعة 195 الف فدان فقط العام الماضي، مشيرة إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام وصلت 207 ألف و75 فدان، بالإضافة إلى وجود 200 حقل إرشادي منها 150 داخل الزمام، و50 خارجه.

ولفت الدكتور أحمد تمام رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح إلى أن سلالة القمح الموجودة بالحقل الإرشادى من أفضل السلالات، وهو صنف شندويل( ١ ) من انتاج محطة غربلة تقاوي بحوث شندويل، مشيراً إلى زراعة أنواع جديدة بالمحافظة لتحقيق الإكتفاء الذاتي، حيث كان يعتمد مصنع المكرونة بالمحافظة على أنواع الاقماح من المنيا، وحاليا تم زراعة هذه الأنواع في سوهاج .


اضف تعليقك

لأعلى