"الألات الموسيقية الأفريقية" بالجلسة الثانية لمؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" (صور) | الصباح
قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين قبل زيارة بينس     elsaba7     وزارة السياحة تكشف مصير تأشيرات العمرة بالسوق السوداء     elsaba7     التعليم: تعميم كتاب "القيم والأخلاق" على مختلف الصفوف الدراسية     elsaba7     علماء ينجحون فى إخراج صوت من مومياء مصرية عمرها 3000 عام     elsaba7     رئيس الوزراء يصدر قراراً باختصاصات ومهام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية     elsaba7     ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7    

"الألات الموسيقية الأفريقية" بالجلسة الثانية لمؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" (صور)

أحمد حسن / 2019-04-30 14:57:30 / فن
الفن الأفريقي

الفن الأفريقي

بدأت الجلسة الثانية من مؤتمر "الفن الأفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" وذلك تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي داخل أكاديمية الفنون بحضور الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، وبرعاية الدكتورة ايناس عبدالديم وزيرة الثقافة المصرية .

وأقيمت الجلسة الثانية داخل قاعة ثروت عكاشة في اكاديمية الفنون بحضور عدد من الضيوف من الدول المختلفة وخاصة الافريقية، وهي الجلسة التي أدارها الاستاذ الدكتور محمد سيد شبانة ومن المفترض ان تنتهي في الواحدة ظهرا .

وتم مناقشة عدد من الامور الفنية في الجلسة الثانية كان أهمها الحديث عن "ابداعات فن الزمارة" والحديث من الدكتور عبدالله ابراهيم عبدالله محمد صالح من السودان، والحديث عن "أبواق الوازا الطقسية بإقليم النيل الازرق الخاصة بجنوب شرق السودان، بكلمة من الدكتور محمد ادم سليمان أبو البشر من السودان، اضافة الي "الألات الموسيقية الافريقية مصدرا للابداع الطنبورة الافريقية نموذجا" من الباحث محمد أو شنب من مصر، وعن "ألات الايقاع الشعبية الافريقية" من الدكتورة نهلة ايسخرون من مصر، اضافة الي تكريم عدد من الحضور لمشاركتهم الفعالة في الفعاليات.

المؤتمر حضرته الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية والدكتورة حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، والدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، والدكتور أيمن الشيوي، والدكتور علاء قوقة، والدكتور عاصم نجاتي واخرون.

الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي

 


اضف تعليقك

لأعلى