"الألات الموسيقية الأفريقية" بالجلسة الثانية لمؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" (صور) | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

"الألات الموسيقية الأفريقية" بالجلسة الثانية لمؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" (صور)

أحمد حسن / 2019-04-30 14:57:30 / فن
الفن الأفريقي

الفن الأفريقي

بدأت الجلسة الثانية من مؤتمر "الفن الأفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" وذلك تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي داخل أكاديمية الفنون بحضور الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، وبرعاية الدكتورة ايناس عبدالديم وزيرة الثقافة المصرية .

وأقيمت الجلسة الثانية داخل قاعة ثروت عكاشة في اكاديمية الفنون بحضور عدد من الضيوف من الدول المختلفة وخاصة الافريقية، وهي الجلسة التي أدارها الاستاذ الدكتور محمد سيد شبانة ومن المفترض ان تنتهي في الواحدة ظهرا .

وتم مناقشة عدد من الامور الفنية في الجلسة الثانية كان أهمها الحديث عن "ابداعات فن الزمارة" والحديث من الدكتور عبدالله ابراهيم عبدالله محمد صالح من السودان، والحديث عن "أبواق الوازا الطقسية بإقليم النيل الازرق الخاصة بجنوب شرق السودان، بكلمة من الدكتور محمد ادم سليمان أبو البشر من السودان، اضافة الي "الألات الموسيقية الافريقية مصدرا للابداع الطنبورة الافريقية نموذجا" من الباحث محمد أو شنب من مصر، وعن "ألات الايقاع الشعبية الافريقية" من الدكتورة نهلة ايسخرون من مصر، اضافة الي تكريم عدد من الحضور لمشاركتهم الفعالة في الفعاليات.

المؤتمر حضرته الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية والدكتورة حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، والدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، والدكتور أيمن الشيوي، والدكتور علاء قوقة، والدكتور عاصم نجاتي واخرون.

الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي
الفن الأفريقي

 


اضف تعليقك

لأعلى