للعاملون احذروا.. الإجهاد الوظيفي يتسبب فى الموت المبكر | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

للعاملون احذروا.. الإجهاد الوظيفي يتسبب فى الموت المبكر

دعاء سعيد / 2019-04-30 11:12:11 / منوعات
صورة معبرة

صورة معبرة

كشفت دراسة ألمانية حديثة إن الإجهاد الوظيفي وارتفاع ضغط الدم وقلة النوم قد يكون وصفة للموت المبكر"، حيث أجري العلماء على ما يقرب من ألفى عامل يعانون من ارتفاع في ضغط الدم وتم متابعتهم لمدة 18 عاما تقريبا، كان أولئك الذين أبلغوا عن عملهم المرهق وضعف النوم أكثر عرضةً للوفاة بأمراض القلب ثلاث مرات من أولئك الذين ناموا جيدا ولم يعانوا من العثور على وظيفة.

وأفاد الباحثون بأنه من بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فإن أولئك الذين عانوا من ضغوط العمل وحدهم معرضون لخطر أعلى من الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لافتين إلى ضرورة أن يكون هناك وقتا للنوم والترفيه والاسترخاء لاستعادة مستويات الطاقة.

ووفقًا لمعدى الدراسة، فإن الوظيفة المجهدة هي "الوظيفة التي يكون للعديد من الموظفين فيها مطالب ولكن دون صلاحيات"، كما تم تعريف قلة النوم على أنها "مواجهة صعوبة في النوم والبقاء نائمين"، ونصحوا للتقليل من خطر الوفاة الحفاظ على انخفاض ضغط الدم، واتباع عادات نوم جيدة وإيجاد طرق للتغلب على التوتر.


اضف تعليقك

لأعلى