سريلانكا ترفع حالة التأهب الأمني قبيل شهر رمضان | الصباح
دار الإفتاء تُجيب.. لا يجوز قتل الكلاب الضالة وجمعها في بيوت مخصصة أولى     elsaba7     حريق في مصنع الغزل والنسيج بالهرم والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     7 أهداف تدفع تشيلسي لإنقاذ ابراهام     elsaba7     اسامواه جيان ينتقل للدوري الهندي     elsaba7     الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالمي وتكرم ٦٠٠ من "ملائكة الرحمة"     elsaba7     شاهد.. بعد مصرع 9 من العناصر المتورطة.. أرملة الشهيد عادل رجائي: "أعداء الوطن باعوا شرفهم علشان الدولار واليورو"     elsaba7     فيديو.. أرملة الشهيد العميد عادل رجائي توجه 5 رسائل للرئيس والجيش والشعب     elsaba7     وزير الأوقاف يقرر الدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان في نهاية خطبة كل جمعة     elsaba7     سفارة العراق في القاهرة .. تُعلن عن تسهيلات مُهمة لمواطنيها القادمين إلي مصر     elsaba7     قطع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة السبت المقبل     elsaba7     شاهد.. خبير تطوير: اختفاء كثير من الوظائف بعد 20 عامًا     elsaba7     اقتحامات متواصلة من مستوطنين إسرائيلين للمسجد الأقصى     elsaba7    

سريلانكا ترفع حالة التأهب الأمني قبيل شهر رمضان

سريلانكا

سريلانكا

رفعت السلطات السريلانكية حالة التأهب الأمني في البلاد في ظل تواتر معلومات استخباراتية ترجح وقوع هجمات إرهابية قبيل بدء شهر رمضان المبارك.

ونقلت شبكة (يورونيوز) الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عن مسئول كبير في جهاز المخابرات، لم تكشف عن اسمه، قوله "ستظل الإجراءات الأمنية مشددة لعدة أيام لأن الجيش والشرطة مازالوا يتعقبون المشتبه بهم".

وكان رئيس قسم الأمن الوزاري بالشرطة قد رجح، في رسالة موجهة إلى المشرعين ومسؤولين آخرين، حدوث هجمات يوم الأحد أو الاثنين الماضيين على أيدي مسلحين يرتدون الزي العسكري، إلا أنه لم تقع أي هجمات، لكن ظلت الإجراءات الأمنية مشددة خشية وقوع هجمات جديدة.

وفي سياق متصل، أوقفت قوات الأمن الهندية، وفقا لقناة (روسيا اليوم) اليوم، أحد أتباع زهران هاشم المتهم الرئيسي بتدبير اعتداءات عيد الفصح في سريلانكا، وكشفت أنه كان يخطط لعمل إرهابي في الهند.

ونقلت القناة عن السلطات الهندية قولها : "إن الموقوف يدعى باسم رياس (29 عاما)، وأنه سيمثل أمام القضاء اليوم، لافتة إلى أنه كشف أثناء استجوابه أنه كان يتابع خطب وفيديوهات زهران هاشم من سريلانكا منذ أكثر من عام، واعترف بأنه كان ينوي تنفيذ اعتداء انتحاري على ولاية كيرالا الواقعة جنوبي الهند".

يشار إلى : أن زهران هاشم داعية متطرف، وتؤكد كولومبو أنه كان الرأس المدبرة للهجمات على الفنادق والكنائس في كولومبو ومحيطها في وقت سابق خلال الشهر الجاري، وأنه فجر نفسه بأحد الفنادق، ما أودى بحياة أكثر من 250 شخصا، من بينهم 42 من الأجانب.


اضف تعليقك

لأعلى