الروائي السوداني حمور زيادة يتهم الجيش المجلس العسكري بمحاولة فض الاعتصام بالقوة (تدوينة) | الصباح

الروائي السوداني حمور زيادة يتهم الجيش المجلس العسكري بمحاولة فض الاعتصام بالقوة (تدوينة)

اجمل لقطات فى مظاهرات السودان

اجمل لقطات فى مظاهرات السودان

استغاث الروائي السوداني، حمور زيادة، لمنع المجلس العسكري في السودان من فض الاعتصام بالقوة، حيث دون عدة تدوينات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا:" محاولات لفض المتاريس في شارعي البلدية والجامعة .. والاذاعة الداخلية للاعتصام تستنفر المعتصمين للدفاع عن المتاريس.

وأضاف :" الاعتداء على الاذاعة الداخلية ومحاولة اقتحامها .. نحن محاصرون بالداخل، لا نريد التصعيد ضد المجلس العسكري، لذلك حين وصلت المفاوضات لطريق مسدود حول نسب المشاركة انتقلنا لمناقشة صلاحيات هياكل السلطة.

وكان تجمع المهنيين السوداني قد قال :" لم يتم الإتفاق بعد على النسب في مجلس السيادة بين المدنيين والعسكريين، واتفق الطرفان على أن الأولوية هي لتحديد كافة الهياكل الانتقالية وصلاحيات كل منها، سيتم تقديم المقترحات من قبل الطرفين خلال 24 ساعة القادمة، وهو ما سيعمل على تحديد الصلاحيات والعلاقة بين الهياكل في المؤسسات الانتقالية المختلفة.

تديونة حمور زيادة

ستستمر اعتصاماتنا ومواكبنا حتى تحقيق كافة أهداف الثورة والتغيير، وأهمها هو مدنية السلطة الانتقالية بكافة صلاحياتها التنفيذية والتشريعية التي تضطلع بتنفيذ بنود إعلان الحرية والتغيير، ولن يثنينا عن ذلك لا زمان ولا مكان ولا طقس وترتيباتنا قائمة على هذا الأساس.

 

كما ستستمر كافة أشكال عملنا السلمي المقاوم تصدياً لكل محاولات جر البلاد للعنف والعنف المضاد، فسلميتنا وتماسكنا ووحدتنا هي ما قهرت وتقهر الجبروت والاستبداد.

 

نؤكد في قوى الحرية والتغيير أن العمل من أجل إنجاز أهداف الثورة هو الشغل الشاغل، ونؤمن بأن الشفافية مع جماهير الشعب السوداني وتمليكها المعلومات أولاً بأول هو ما سيماسك مشروع التغيير فهم أصحاب الحق وأهل القرار الأول والأخير.

 


اضف تعليقك

لأعلى