المخرجة ليال عقيقى: «أشعر بالفخر بما يحققه النجوم اللبنانيون خارج البلاد» | الصباح
ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7    

المخرجة ليال عقيقى: «أشعر بالفخر بما يحققه النجوم اللبنانيون خارج البلاد»

أحمد حسن / 2019-04-29 15:35:38 / فن
المخرجة اللبنانية ليال عقيقي

المخرجة اللبنانية ليال عقيقي

اختار مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، فيلمها ليكون مشاركا ضمن أفلام المهرجان، لتبدأ منه خطوات البحث عن العالمية التي توصل بها، من خلال أفلام واقعية تسعى لتقديمها، ويعد فيلمها "بالبيك أب" هو نقطة الانطلاق وباكورة أعمال المخرجة اللبنانية ليال عقيقى، التي تستعد لتصوير عدة أعمال أخرى خلال الفترة المقبلة .

>> أبحث عن شركة إنتاج لتقديم فيلم مصري لبناني

في البداية أكدت ليال أنها تستعد لتصوير فيلم سينمائي كبير، مؤكدة أنه عمل مختلف تماما عما يقدم في الساحة اللبنانية، وتابعت أتمني أن يخرج بصورة جيدة خاصة أن قصته مختلفة .

وأشارت ليال إلي أنها تسعي للمشاركة به في المهرجانات العالمية، وذلك للتعلم من تجارب الآخرين، مثلما حدث في الدورة ال 21 من مهرجان الاسماعيلية، حيث ساهم في معرفتي بالكثير من المخرجيين المصريين والأجانب.

المخرجة اللبنانية ليال عقيقي

وأوضحت أن مشاركتها في مهرجان الاسماعيلية هو الأول لها، خاصة أنها كانت تبحث عن المشاركة في مهرجانات مصرية، مشيرة إلي أنه لم يتم قبول فيلمها في دورة مهرجان القاهرة السينمائي السابقة، وبمجرد أن سألني صديق لي عن رغبتي في المشاركة في مهرجان دولي، وافقت علي الفور خاصة عندما علمت أنه في مصر.

وأكدت ليال أن الانتاج السينمائي في لبنان مكلف ويحتاج للكثير من الأموال، لذلك لا تشاهد أفلام كثيرة، كما أن السعة السكانية قليلة جدا، ولا توجد شاشات عرض كثيرة من أجل مشاهدة الأفلام في أكثر من نسخة، وبالتالي يتعرض المنتجين لخسائر كبيرة، مشيرة إلي أن الكثير من النجوم والمبدعين يعملون بأجر قليل جدا لرغبتهم في تقديم عمل فني يحمل رسالة، ورغم كل هذه الظروف إلا أن هناك أعمال مهمة جدا أفتخر لكونها إنتاج لبناني، من حيث الجودة وحجم الإنتاج .

>> الإنتاج السينمائي في لبنان مكلف ويحتاج الكثير من الأموال

وتابعت النجاح الذي يحققه الفنانين اللبنانيين خارج البلاد يجعلها تشعر بالفخر لأنهم يساهموا في ارتقاء قيمة البلاد، وهناك الكثير من النجوم الكبار لدينا حققوا شهرة واسعة ونجاحات كبيرة، بدون ذكر أسماء إذا حصلوا على فرصة العمل في مصر لأصبحوا من أهم النجوم في الوطن العربي لأن مصر هي أهم بلد في الوطن العربي وأعمالها الفنية الاكثر انتشار واي فنان يقدم عمل فني بها يصبح مشهور بعدها.

وأضافت ليال أنها تتمني بالتأكيد تقديم عمل فني في مصر من إخراجها، إذا وجدت لها الفرصة، مؤكدة أن لديها الكثير من المشروعات الفنية التي تتمني تقديمها في مصر، مشيرة إلي أنها تبحث عن شركة إنتاج لتقديم فيلم مصري لبناني مشرك، يجمع النجوم اللبنانيين والمصريين ويتم تصويره بين البلدين .

المخرجة اللبنانية ليال عقيقي

وختمت ليال حديثها، قائلة : "كثيرا من النجوم اللبنانيين حققوا نجاح كبير في مصر، مثل هيفاء وهبي ونيكول سابا ودوللي شاهين ورزان مغربي ونور، ومروي، وكارمن بصيص"، موضحة أن هناك الكثير من الممثلات إذا أتيحت لهم الفرصة سوف يحققن نجاح كبير.


اضف تعليقك

لأعلى