الجولة الـ31 للدوري الممتاز لكرة القدم و8 مباريات في صراع القمة والقاع | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

الجولة الـ31 للدوري الممتاز لكرة القدم و8 مباريات في صراع القمة والقاع

أ ش أ / 2019-04-29 15:11:46 / رياضة
الدوري المصري

الدوري المصري

تنطلق غدا الثلاثاء، منافسات الأسبوع الـ31 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث تستمر مباريات الجولة حتى بعد غد الخميس.

وتشهد الجولة الـ 31 للدوري، إقامة ثمان مباريات خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، فيما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة الزمالك أمام الإنتاج الحربي التي كان مقرر إقامتها بعد غد الأربعاء، وذلك ليوم 15 مايو المقبل، بسبب مشاركة الزمالك في البطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ويحل الزمالك ضيفا على فريق النجم الساحلي التونسي يوم الأحد المقبل على الملعب الأولمبي في سوسة، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية بتفوق الزمالك بهدف دون رد سجله لاعبه محمود كهربا أمس الأحد.

ويشهد غدا الثلاثاء، الكم الأكبر من عدد مباريات الجولة الـ 31 للدوري الممتاز، حيث تقام غدا خمسة لقاءات، إذ يلعب الإسماعيلي مع حرس الحدود على ستاد جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة، ويحل الجونة ضيفا على سموحة بستاد المكس في الإسكندرية، فيما يستضيف النجوم فريق الاتحاد السكندري على ملعب بتروسبورت، وتقام المباريات الثلاث في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

وفي الثامنة مساء اليوم ذاته، يلعب المصري البورسعيدي في ضيافة وادي دجلة على ستاد الجيش بالسويس، بينما يحل بيراميدز ضيفا على مصر للمقاصة على ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

وتستكمل مباريات الجولة 31، بعد غد الأربعاء، بإقامة مباراتين، حيث يستضيف المقاولون العرب فريق الداخلية على ملعب المقاولون العرب، فيما يلعب طلائع الجيش مع الأهلي على ستاد المكس بالإسكندرية، وتختتم منافسات الجولة يوم الخميس المقبل، بمباراة إنبي مع بتروجيت على ملعب بتروسبورت.

وعلى الرغم من قرب انتهاء المسابقة، إلا أن المنافسة تزداد اشتعالا، سواء سباق الثلاثي بيراميدز والأهلي والزمالك على حصد لقب الدوري، أو المنافسة القوية في مؤخرة جدول الدوري، من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط.

ويتصدر بيراميدز حاليا جدول الدوري برصيد 63 نقطة، بعد خوض 29 مباراة، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 61 نقطة، بعدما لعب 27 لقاء حتى الآن، ثم يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 60 من 27 مباراة أيضا.

وكان الوضع قد تغير في مقدمة جدول الدوري، بعد نتائج الفرق الثلاثة في الجولة الماضية، إذ نجح الأهلي في تحقيق فوز ثمين على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين يوم الخميس الماضي، بعد 48 ساعة فقط من فوز بيراميدز على الزمالك بهدف دون رد.

أما في مؤخرة جدول الدوري فالأمر أكثر تعقيدا بسبب قرب مستوى الفرق، وكذلك التقارب الكبير في عدد النقاط بين جميع الفرق المتواجدة في النصف الثاني من الجدول.

ويتذيل الجدول فريق النجوم برصيد 25 نقطة، ثم الداخلية في المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة، وحرس الحدود في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة، ثم إنبي في المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة، والاتحاد السكندري في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة، ثم بتروجيت وسموحة ووادي دجلة وطلائع الجيش في المراكز من الثالث عشر وحتى العاشر بنفس الرصيد "34 نقطة"، ثم الجونة والإنتاج الحربي في المركزين التاسع والثامن برصيد 35 نقطة لكل منهما.

وفي قائمة هدافي الدوري، مازال يتصدر أحمد علي مهاجم المقاولون العرب القائمة برصيد 15 هدفا، يليه الثنائي خالد قمر مهاجم الاتحاد السكندري ، ومحمود علاء مدافع الزمالك بـ 13 هدفا لكل منهما، ثم يأتي صلاح أمين مهاجم النجوم في المركز الرابع بعدما أحرز 11 هدفا.


اضف تعليقك

لأعلى