اليوم العالمي للرقص.. سر اختيار 29 أبريل للاحتفال بالمناسبة | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

اليوم العالمي للرقص.. سر اختيار 29 أبريل للاحتفال بالمناسبة

هاني جمعة / 2019-04-29 12:11:55 / منوعات
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

يصادف اليوم الاثنين اليوم العالمي للرقص، حيث يحتفل العالم بهذا اليوم في 29 أبريل من كل عام، وجاءت هذه المبادرة من المجلس الدولي للرقص ومنظمة اليونسكو عام 1982، وذلك بهدف تخليد ذكرى ميلاد راقص الباليه الفرنسي "جان جورج نوفر" في 29 أبريل 1727 والذي يعتبر مبتكر رقص الباليه المرتبط، الذي ظهر بعد الباليه القصصي في القرن التاسع عشر، وخلال مسيرته، أصبح نوفر أستاذًا للباليه للعائلة المالكة.

 

وتهدف رسالة اليوم العالمي للرقص إلى الاحتفال بهذا الفن والكشف عن عالمية هذا النموذج الفني، وتجاوز جميع الحواجز السياسية والثقافية والعرقية، وجمع الناس تحت ظل لغة واحدة، وهي لغة الجسد (الرقص).

 

وفي هذا اليوم من كل عام، يتم نشر رسالة من أحد مصممي الرقص البارزين في جميع أنحاء العالم، ويتم اختيار مؤلف الرسالة من قبل اللجنة الدولية للرقص، ثم تتم ترجمة الرسالة إلى العديد من اللغات وتعميمها على مستوى العالم.


اضف تعليقك

لأعلى