لا تتخطى الـ 35 جنيهًا..مأساة عمال النظافة بالمنوفية وبنى سويف بسبب قلة الأجور | الصباح

لا تتخطى الـ 35 جنيهًا..مأساة عمال النظافة بالمنوفية وبنى سويف بسبب قلة الأجور

عمال النظافة

عمال النظافة

يعانى العديد من عمال النظافة بمحافظتى المنوفية وبنى سويف من مشاكل التثبيت وعدم الحصول على رواتب مجزية، حيث إن الوحدات المحلية تتفق معهم على العمل باليومية، ولا تتعدى يوميتهم الـ 35 جنيهًا وهذا المبلغ ضئيل لا يكفى للمعيشة، كما أنه غير مؤمن عليهم، وأيضًا لا يحصلون على بدل عدوى.

قالت منى محمد، عاملة نظافة بشبين الكوم، إن المرتب هزيل للغاية ولا يكفى للوفاء بمتطلبات الحياة الأساسية من مآكل ومشرب، مطالبة بالتثبيت وزيادة الأجور.

وأضافت أم محمد، أن أجرها لا يتعدى الـ 35 جنيهًا يوميًا، وعندما نطالب بمستحقاتنا فى التأمين والتثبيت لا نجد إلا التجاهل من المسئولين، مشيرة إلى أنهم مصابون بالأمراض الصدرية والرئوية نتيجة عملهم بجمع القمامة.

وفى محافظة بنى سويف تفاقمت أزمة القمامة، بسبب تقاعس بعض عمال النظافة عن أداء عملهم نتيجة تأخر رواتبهم لأكثر من 3 شهور، بالإضافة إلى أن بعضهم مؤقتين وعمال اليومية غير مثبتين.

قال محمد عوض، أحد عمال اليومية بمشروع النظافة ببنى سويف: لم أحصل على حقوقى منذ شهر يناير الماضى ولا يقوم أحد بالاتصال لإخبارى عن وجود مرتبات من عدمه وأتوجه وزملائى لمبنى المشروع لمسئول الرواتب كل شهر ولا إجابة من مسئول الخزنة الذى يخبرنا أنه ليس هناك تمويل.

وأضاف حسنى هلال، أحد العمال المؤقتين الذى أخبروه بالاستغناء عنه بعد العمل بالمشروع قرابة السنتين، وأن إدارة المشروع قامت بفصل ٢٧ من العمال بالمشروع بعد المطالبة برواتبهم التى لم يحصلوا عليها منذ ٣ أشهر.


اضف تعليقك

لأعلى