فى عيد العمال.. 3000 عامل بالقليوبية يعانون تأخر الرواتب وعدم التثبيت | الصباح

فى عيد العمال.. 3000 عامل بالقليوبية يعانون تأخر الرواتب وعدم التثبيت

عمال

عمال

فى ظل احتفال العالم بعيد العمال، الموافق الأول من شهر مايو من كل عام، يعانى عمال مجالس المدينة والإدارات التعليمية ووزارة الزراعة، ببعض مدن محافظة القليوبية من عدم صرف رواتبهم مدة تزيد على شهرين، فضلًا عن البطالة المقنعة حيث إنهم غير مثبتين بالوظيفة ومهددين بالطرد إذا طالبوا بحقوقهم ورواتبهم المتأخرة.

قال حمادة عيد، أحد العمال المتضررين: نعانى عدم التثبيت وصرف الرواتب وعدم صرف الحقوق من تسويات ونقل ومرتبات ومساواة بزملائنا، نحن المثبتون على الصناديق الخاصة بقطاع الزراعة الآلية.

وأكد عطا السيد، عامل بمجلس مدينة طوخ، أنهم لم يحصلوا على رواتبهم منذ شهر مارس، ومنهم من لا يتعدى راتبه 200 جنيه منذ 10 سنوات، متسائلاً متى يتم تعيننا؟ وتثبيتنا وأخذ حقوقنا أسوة بباقى الموظفين ؟

طالب أحمد أبو خضر، أحد العمال المسئولين بالنظر إلى مشكلة العمالة المؤقتة، وتشريد أكثر من 1300 عامل بمجلس مدينة بنها لعدم صرف رواتبهم الخاصة بشهر مارس حتى الآن، رغم توجيهات الرئيس بضرورة توفير حياة كريمة للعاملين بالدولة.

وأوضح زكى عبدالمطلب، أحد العمال بوزارة التعليم، أنه يعمل منذ عشرة أعوام كعمالة مؤقتة مهددًا دائمًا بالطرد.

من بنها إلى مجلس مدينة شبين القناطر الذى يعانى أكثر من 1500 عامل به من عدم تثبيتهم منذ 9 أعوام على الصناديق الخاصة وصناديق النظافة كما هو الحال بمدينة الخانكة وطوخ والقناطر الخيرية وقها وكفر شكر وقليوب وشبرا الخيمة، حتى بات أكثر من 3 آلاف من العمالة المؤقتة يصرخون من عدم تثبيتهم بعد عملهم عشر سنوات.


اضف تعليقك

لأعلى