بلاغ إلى النائب العام بعد إهانة مواطن مصري في "البحرين" | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

بلاغ إلى النائب العام بعد إهانة مواطن مصري في "البحرين"

النائب العام

النائب العام

تقدم المحامي عمرو عبدالسلام، ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، بعد تداول مقطع فيديو لوافد مصري يعمل مستشارا قانونيا للغرفة التجارية بدولة البحرين، يتعرض للضرب على يد عدد من المواطنين البحرينيين.

وقال المحامي في بلاغة: "أنه ظهر خلال الفيديو المواطنين البحرينيين وقد بدؤ بالتعدي على الوافد المصري بالضرب المبرح وإحداث إصابات به إلا أننا فوجئنا بتداول الأخبار بقيام المعتدين بتقديم بلاغ ضده للنيابة العامة البحرينية يتهموه فيه بالتعدي عليهم وسب وازدراء الشيعة، وقررت النيابة العامة على أثر ذلك البلاغ بإصدار قرار بحبسه احتياطيا على ذمه التحقيق دون اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص الذين قاموا بالتعدي عليه وعقب تداول هذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصاب معظم المصريين بحالة من السخط والغضب الشديد للتمييز بين الوافد والمواطنين البحرينيين".

 

وأشار وطالب عمرو، بسرعه تكليف مكتب التعاون الدولي بمخاطبة النائب العام البحريني للتقدم ببلاغ عن واقعة التعدي على الوافد المصري وإجراء التحقيقات القضائية مع المواطنين البحرينيين ومتابعة سير التحقيقات ومخاطبة وزارة الخارجية بتكليف القنصلية المصرية بتقديم الدعم القانوني والاستعانة بأحد المحامين لتولي الدفاع عن الوافد المصري وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

 

وكانت قد نشرت وكالة الأنباء البحرينية، بيانًا للنائب العام بالمملكة إذ وجهت النيابة اتهامات السب والقذف والتحريض على بغض طائفة وازدرائها إلى مستشار قانوني مصري يدعى ياسر أحمد العطار بعد نشوب مشاجرة مع عدد من أعضاء غرفة صناعة وتجارة البحرين، موضحة أنه ألقي القبض عليه تمهيدًا لمحاكمته جنائيا.

 

وعلقت السفيرة سها الفار سفيرة مصر بالبحرين، على القضية بأنها قيد التحقيقات، وأن ما حدث "تصرف فردي"، مؤكدة، لـ"الوطن"، أن الشخص المتهم بسب الشيعة يعمل محاميًا، ولديه محاميون يدافعون عنه، وأن السفارة عرضت عليه كل الخدمات التي تتوافق مع دورها.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للمشاجرة التي بدأ فيها المواطن البحريني الاشتباك مع المصري بالأيدي؛ ليتطور الأمر إلى مشاجرة وسباب بين الجانبين، وتبين أن المصري ياسر أحمد العطار ويعمل مستشارا قانونيا لشركة ناس البحرينية، وكذلك المستشار الشخصي لرئيس غرفة التجارة والصناعة البحريني.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى