أسامة كمال للمتظاهرين في 2011: "ليه سمي ميدان التحرير بهذا الاسم؟" | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

أسامة كمال للمتظاهرين في 2011: "ليه سمي ميدان التحرير بهذا الاسم؟"

الاعلامي أسامة كمال

الاعلامي أسامة كمال

وجه الإعلامي أسامة كمال ، سؤالا هاما للمتظاهرين الذين ذهبوا لميدان التحرير في عام 2011 قائلا " هل الشباب اللي نزلوا ميدان التحرير في 2011 هل كانوا يعرفوا الميدان دة ليه اسمه ميدان التحرير؟ وليه اتسمى بالاسم دة وامتى؟".

وتابع خلال برنامجه " مساء dmc"، الذي يبث على شاشة"dmc"، اليوم الخميس، أن "أكيد على الأقل بعد نزولهم إن كان إسمه أصلاً ميدان الإسماعيلية، نسبة للخديوي إسماعيل، ثم اتغير لميدان التحرير بشكل غير رسمي من 100 سنة نسبة للرغبة في التحرر من الاستعمار في ثورة 1919 وبعدين الاسم بقى التحرير رسمي في ثورة 23 يوليو  1952 ".

وأتم كمال"لكن خللينا منصفين في 1919 كانت رغبة بس في التحرير من الاستعمار وفي 1952 برضه كانت رغبة في التحرر من نفس الاستعمار حصلت بعدها بسنتين في 1954 ودة كان أول تحرير في عصرنا الحديث".


اضف تعليقك

لأعلى