أسامة كمال للمتظاهرين في 2011: "ليه سمي ميدان التحرير بهذا الاسم؟" | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

أسامة كمال للمتظاهرين في 2011: "ليه سمي ميدان التحرير بهذا الاسم؟"

الاعلامي أسامة كمال

الاعلامي أسامة كمال

وجه الإعلامي أسامة كمال ، سؤالا هاما للمتظاهرين الذين ذهبوا لميدان التحرير في عام 2011 قائلا " هل الشباب اللي نزلوا ميدان التحرير في 2011 هل كانوا يعرفوا الميدان دة ليه اسمه ميدان التحرير؟ وليه اتسمى بالاسم دة وامتى؟".

وتابع خلال برنامجه " مساء dmc"، الذي يبث على شاشة"dmc"، اليوم الخميس، أن "أكيد على الأقل بعد نزولهم إن كان إسمه أصلاً ميدان الإسماعيلية، نسبة للخديوي إسماعيل، ثم اتغير لميدان التحرير بشكل غير رسمي من 100 سنة نسبة للرغبة في التحرر من الاستعمار في ثورة 1919 وبعدين الاسم بقى التحرير رسمي في ثورة 23 يوليو  1952 ".

وأتم كمال"لكن خللينا منصفين في 1919 كانت رغبة بس في التحرير من الاستعمار وفي 1952 برضه كانت رغبة في التحرر من نفس الاستعمار حصلت بعدها بسنتين في 1954 ودة كان أول تحرير في عصرنا الحديث".


اضف تعليقك

لأعلى