عاجل.. الولايات المتحدة تنسحب من اتفاقية الأمم المتحدة لشراء الأسلحة التقليدية | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

عاجل.. الولايات المتحدة تنسحب من اتفاقية الأمم المتحدة لشراء الأسلحة التقليدية

ترامب

ترامب

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة ستنسحب من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية.

ووفقا لما نشرته مواقع الأخبار الأمريكية، فقد تم توقيع تلك المعاهدة عام 2013 من قبل الرئيس السابق باراك أوباما إلا أن الكونجرس الأمريكي لم يصدق عليها أبدًا.

أعلن ترامب ذلك القرار في خطاب ألقاه في إنديانابوليس أمام الرابطة الوطنية لمالكي الأسلحة، التي تعتبر مجموعة ضغط معارضة بشدة لتلك المعاهدة التي تم إقرارها في الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن معاهدة تجارة الأسلحة تهدف إلي إبعاد الأسلحة عن أيدي منتهكي حقوق الإنسان، ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة بأغلبية ساحقة على المعاهدة في أبريل 2013.

صوتت الولايات المتحدة، المصدر الأول للأسلحة في العالم ، لصالحها على الرغم من معارضة شرسة من المعارضة الوطنية لمالكي الأسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى