عاجل.. الولايات المتحدة تنسحب من اتفاقية الأمم المتحدة لشراء الأسلحة التقليدية | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

عاجل.. الولايات المتحدة تنسحب من اتفاقية الأمم المتحدة لشراء الأسلحة التقليدية

ترامب

ترامب

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة ستنسحب من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية.

ووفقا لما نشرته مواقع الأخبار الأمريكية، فقد تم توقيع تلك المعاهدة عام 2013 من قبل الرئيس السابق باراك أوباما إلا أن الكونجرس الأمريكي لم يصدق عليها أبدًا.

أعلن ترامب ذلك القرار في خطاب ألقاه في إنديانابوليس أمام الرابطة الوطنية لمالكي الأسلحة، التي تعتبر مجموعة ضغط معارضة بشدة لتلك المعاهدة التي تم إقرارها في الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن معاهدة تجارة الأسلحة تهدف إلي إبعاد الأسلحة عن أيدي منتهكي حقوق الإنسان، ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة بأغلبية ساحقة على المعاهدة في أبريل 2013.

صوتت الولايات المتحدة، المصدر الأول للأسلحة في العالم ، لصالحها على الرغم من معارضة شرسة من المعارضة الوطنية لمالكي الأسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى