الأمير ويليام ينهي أسبوع الآلام في نيوزيلندا بزيارة ضحايا حادث المسجد | الصباح
تركي آل الشيخ يعلق بشكل ضاحك على استغلال شعبيته في جذب عشاق الشاورما     elsaba7     العاصي: المستشار تركي آل الشيخ يكرر نجاحات بيراميدز بعد كسر الملل في ألميريا     elsaba7     أستاذ اقتصاد يشرح أهمية تخفيض سعر الفائدة البنكية في مصر (فيديو)     elsaba7     الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي (فيديو)     elsaba7     جدل على الهواء بسبب «فندق كلاب» في الغردقة.. والطب البيطري: «لازم تصاريح» (فيديو)     elsaba7     الشباب يستعدون لخوض المعركة وحشد الأسر الطلابية.. استعدادات مبكرة لانتخابات اتحاد الطلاب     elsaba7     اشتعال بورصة الموسم..ارتفاع أسعار الشنط والأدوات المدرسية والملابس     elsaba7     استعدادًا للمقاصة.. طارق حامد ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم     elsaba7     إسماعيل حماد: صوت مصر أصبح مؤثرا على الساحة الدولية (فيديو)     elsaba7     أحمد فرج يكتب: الحلم الفضائى الإفريقى(3)     elsaba7     مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة دبى بالشراكة مع SKAN Aviation     elsaba7     مدحت بشاي يكتب: الصحافة الدينية.. «العناية » مثالآ     elsaba7    

الأمير ويليام ينهي أسبوع الآلام في نيوزيلندا بزيارة ضحايا حادث المسجد

رئيسة وزراء نيوزيلندا

رئيسة وزراء نيوزيلندا

في نهاية اسبوع الآلام، أحد أبرز المعالم المسيحية، زار الأمير وليام، دوق كمبريدج، مسجد النور الذي قتل فيه 42 شخصا في شهر مارس، أثناء تأديتهم الصلاة، في بلدة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وقد ألقى الأمير خطابا في مسجد النور في كرايست تشيرتش، وذلك في اليوم الثاني من جولته في نيوزيلندا. وقد وصف في كلمته الهجمات التي وقعت على المسجدين بأنها "عمل من الكراهية لا يمكن وصفه، الذيارة التي نالت اهتمام مختلف وسائل الإعلام، وكان برفقة الأمير وليام رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردن، وإمام المسجد جمال فودة.

وفي وقت سابق، التقى دوق كمبريدج الناجين من هجمات كرايست تشيرتش التي خلفت 50 قتيلا إثر الهجوم على مسجدين في البلدة.

وفي إشارة إلى منفذ الهجوم على المسجدين، الذين ينتمي إلى اليمين المتطرف، قال الأمير وليام إنه جاء إلى نيوزيلندا من أجل "مساعدتكم على إظهار فشله للعالم".

وأضاف الأمير: "لقد حاول إرهابي أن يزرع الفرقة والكراهية في مكان يمثل المؤازرة ونكران الذات".

وامتدح دوق كمبريدج شعب نيوزيلندا لرد فعله تجاه الهجمات قائلا: "في لحظة الألم الشديد، واجهتم الأمر، ووقفتم معا"، وأضاف: "وفي رد عملي على المأساة، أنجزتم شيئا مميزا".

وقد ألمح الأمير وليام في كلمته إلى تأثره بفقدان والدته الأميرة ديانا التي لقيت مصرعها في حادث سير في باريس في شهر أغسطس عام 1997، وكيف اضطر إلى التعايش مع أحزانه قائلا: "إن الحزن قد يغير من وجهة نظرك. إنك لا تنسى الصدمة، ولا الحزن، ولا الألم، لكن لا أعتقد أن الحزن يغير من هويتك. لو تركته يفعل ذلك، سيكشف لك عن نفسك. وسيكشف أمورا عميقة لم تكن تعرف أنها بداخلك".

وكان الأمير وليام قد التقى، في وقت سابق، الطفلة آلين الساتي التي أصيبت أثناء الهجمات ودخلت في غيبوبة أفاقت منها قبل أيام في مستشفى "ستارشب" للأطفال في نيوزيلندا.

وجاءت زيارة دوق كمبريدج إلى نيوزيلندا نيابة عن الملكة إليزابيث، بناء على طلب رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا آردن.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى