شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر

السفير حسين هريدي

السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، بناء على دعوة من الرئيس الصيني"شي جين بينج"، تعكس العلاقات الراسخة بين مصر والصين .

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد" ، اليوم الجمعة، أن الدعوة أيضًا تعكس الدور الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بجانب الدور الذي تلعبه قناة السويس من خلال ربطها لثلاث قارات بعضها البعض هي آسيا وأفريقيا وأوروبا، لافتًا إلى أن دعوة السيسي للمشاركة بهذه المبادرة لها أهميتها ولها دلالتها الاستراتيجية.

وأوضح أن مبادرة الحزام والطريق هي مبادرة صينية طرحتها الصين للانفتاح على آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم العربي،متابعًا أن زيارة الرئيس الصيني مؤخرا إلى أوروبا، توجه خلالها إلى إيطاليا، وفرنسا، أعلنت الدولة الأولى، وسويسرا مشاركتهما في مبادرة الحزام والطريق.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المبادرة، هي ربط الصين بوسط آسيا وأوروبا وأفريقيا والعالم العربي، وحيث إن هذه هي الخطة فإن مصر بحكم موقعها وبحكم قناة السويس ستلعب دورًا كبيرًا  في نجاح هذه المبادرة.

 


اضف تعليقك

لأعلى