شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر

السفير حسين هريدي

السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، بناء على دعوة من الرئيس الصيني"شي جين بينج"، تعكس العلاقات الراسخة بين مصر والصين .

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد" ، اليوم الجمعة، أن الدعوة أيضًا تعكس الدور الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بجانب الدور الذي تلعبه قناة السويس من خلال ربطها لثلاث قارات بعضها البعض هي آسيا وأفريقيا وأوروبا، لافتًا إلى أن دعوة السيسي للمشاركة بهذه المبادرة لها أهميتها ولها دلالتها الاستراتيجية.

وأوضح أن مبادرة الحزام والطريق هي مبادرة صينية طرحتها الصين للانفتاح على آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم العربي،متابعًا أن زيارة الرئيس الصيني مؤخرا إلى أوروبا، توجه خلالها إلى إيطاليا، وفرنسا، أعلنت الدولة الأولى، وسويسرا مشاركتهما في مبادرة الحزام والطريق.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المبادرة، هي ربط الصين بوسط آسيا وأوروبا وأفريقيا والعالم العربي، وحيث إن هذه هي الخطة فإن مصر بحكم موقعها وبحكم قناة السويس ستلعب دورًا كبيرًا  في نجاح هذه المبادرة.

 


اضف تعليقك

لأعلى