شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

شاهد.. دبلوماسي: دعوة الرئيس السيسي لحضور قمة الحزام والطريق تعكس الدور الذي تلعبه مصر

السفير حسين هريدي

السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة الحزام والطريق في العاصمة الصينية بكين، بناء على دعوة من الرئيس الصيني"شي جين بينج"، تعكس العلاقات الراسخة بين مصر والصين .

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد" ، اليوم الجمعة، أن الدعوة أيضًا تعكس الدور الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بجانب الدور الذي تلعبه قناة السويس من خلال ربطها لثلاث قارات بعضها البعض هي آسيا وأفريقيا وأوروبا، لافتًا إلى أن دعوة السيسي للمشاركة بهذه المبادرة لها أهميتها ولها دلالتها الاستراتيجية.

وأوضح أن مبادرة الحزام والطريق هي مبادرة صينية طرحتها الصين للانفتاح على آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم العربي،متابعًا أن زيارة الرئيس الصيني مؤخرا إلى أوروبا، توجه خلالها إلى إيطاليا، وفرنسا، أعلنت الدولة الأولى، وسويسرا مشاركتهما في مبادرة الحزام والطريق.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المبادرة، هي ربط الصين بوسط آسيا وأوروبا وأفريقيا والعالم العربي، وحيث إن هذه هي الخطة فإن مصر بحكم موقعها وبحكم قناة السويس ستلعب دورًا كبيرًا  في نجاح هذه المبادرة.

 


اضف تعليقك

لأعلى