هيئة رقابة كندية تتهم "فيسبوك" بانتهاك قوانين الخصوصية | الصباح
تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن فضائح وفساد رئيس الوزراء القطري السابق (فيديو)     elsaba7     أفضل برامج مكافآت البطاقات الائتمانية في الإمارات     elsaba7     نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7    

هيئة رقابة كندية تتهم "فيسبوك" بانتهاك قوانين الخصوصية

ا ش ا / 2019-04-25 22:44:02 / منوعات
الفيس بوك

الفيس بوك

اتهمت هيئة رقابة كندية تتعلق بحماية الخصوصية، اليوم الخميس، شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي بانتهاك قانون الخصوصية الكندي.

وقال مفوضا حماية الخصوصية دانيال تيرين ومايكل ماكيفوي إن الحكومات فشلت في حماية خصوصية الكنديين حيث أن المنظمين ما زالوا لا يتمتعون بسلطة إنفاذ القرارات أو فرض غرامة على المنظمات التي تنتهك القوانين الكندية، مشددين على أن هذا الأمر مستمر على الرغم من تكرار دعوات الجهات التنظيمية إلى الحكومة لحماية معلومات الكنديين بشكل أفضل.

وقال تيرين : "سيتعين على الناس اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يريدون الاستمرار في أن يكونوا على وسائل التواصل الاجتماعي".

ووصل المفوضان إلى نتيجة بعض تحقيق مفصل إلى أن شركة "فيسبوك" انتكت عدة قوانين فيدرالية وإقليمية بعد شكوى تم التقدم بها بأن الشركة العالمية تسمح لمنظمة باستخدام "تطبيق" يحمل اسم "هذه حياتك الرقمية" للوصول إلى بيانات شخصية للمستخدمين.

وأكد المفوضان تيرين ومكيفوي أن هناك إمكانية لاستخدام مثل هذه البيانات الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات الكندية، وقالا إن حوالي 300 ألف من مستخدمي "فيسبوك" حول العالم يستخدمون هذا التطبيق، مما أدى إلى احتمال الكشف عن المعلومات الشخصية لحوالي 87 مليونًا آخرين، بما في ذلك أكثر من 600 ألف كندي.


اضف تعليقك

لأعلى