الإعصار الاستوائي "كينيث" يضرب موزمبيق بعد 6 أسابيع من الإعصار "إيداي" المدمر | الصباح
صدق أو لا تصدق.. الحلاوة الطحينية فيها سم قاتل     elsaba7     بعد مساندة النجوم لها .. تعرف علي رسائل إليسا لزملائها في المهنة     elsaba7     بالفيديو.. الخطيب: هزيمة الأهلي أمام بيراميدز متوقعة وأستمرار لاسارتي قرار خاطئ     elsaba7     مرتضى منصور: رفضت الدفاع عن الجاسوس عزام عزام ولن أتعاقد مع من درب في إسرائيل     elsaba7     تجمع بين أصالة و مصطفي حجاج.."لما تقوم ياعوم" من "ولاد رزق 2" تتجاوز المليون مشاهدة     elsaba7     شاهد.. اللقطات الأولى للرئيس السودانى المعزول من داخل القفص أثناء محاكماته     elsaba7     رئيس "الأعلى للإعلام" يدعو لاجتماع طارئ عقب القبض على الأمين العام للمجلس     elsaba7     "العلمين الجديدة" تستقبل أول محطة لإنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف فى الشرق الأوسط     elsaba7     بالفيديو.. خبير عسكري: مصر لديها خبرة قتالية عالية في جميع أنواع الحروب     elsaba7     رئيس اقتصادية الوفد: مشروعات البنية التحتية ضرورية لجذب الاستثمار     elsaba7     عادل حمودة يطرح نسخة صوتية من مذكراته "50 سنة في أفران الصحافة والسياسة"     elsaba7     بجنيه فقط.. إليكِ هذه الطريقة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف     elsaba7    

الإعصار الاستوائي "كينيث" يضرب موزمبيق بعد 6 أسابيع من الإعصار "إيداي" المدمر

اعصار

اعصار

ضرب الإعصار الإستوائي (كينيث) اليوم /الخميس/ موزمبيق، بعد ستة أسابيع فقط من تدمير إعصار (إيداي) للجزء الأوسط من البلاد؛ مما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية أن السلطات قامت بعمليات إجلاء قسري للمواطنين الذين رفضوا ترك منازلهم وتجاهلوا التحذيرات، مشيرة إلى أنه المتوقع أن يصاحب الإعصار (كينيث) أمطارا غزيرة وفيضانات بمناطق شمال شرق البلاد التي لم يضربها الإعصار السابق.

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار (كينيث) مناطق جنوب تنزانيا، حيث طالبت السلطات سكان المناطق الساحلية بترك منازلهم للحفاظ على أرواحهم.

بدوره، قال مركز تحذير الإعصار المشترك إن الإعصار (كينيث) وصل إلى موزمبيق وضرب شمال مدينة "بيمبا"، كما أشار إلى أن سرعة الرياح المصاحبة له بلغت 220 كيلومترا في الساعة.

يشار إلى أن موزمبيق هي واحدة من أفقر دول العالم وقد تسبب الإعصار "إيداي" في القضاء على المحاصيل الزراعية في الدولة الواقعة جنوب أفريقيا قبل حصادها بوقت قليل. وقد يواجه مئات الآلاف من الأشخاص الجوع في الأشهر المقبلة كما أن الإعصار الجديد الذي من المتوقع أن تصاحبه فيضانات سيؤدي إلى تعقيد الجهود المبذولة للتعافي من الإعصار السابق.


اضف تعليقك

لأعلى