هل يستحق "محمد صلاح " الخروج من التشكيل المثالى للدورى الانجليزى ؟ | الصباح

هل يستحق "محمد صلاح " الخروج من التشكيل المثالى للدورى الانجليزى ؟

أمنية خيري / 2019-04-25 13:53:14 / رياضة
محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمرليج "، عن التشكيل المثالى للدورى لهذا الموسم 2019_2018 وظهر فيه عدم تواجد اسم اللاعب " محمد صلاح "  نجم المنتخب المصري، وهداف ليفربول الإنجليزي، في ترشيحات اللاعبين الأفضل خلال شهر فبراير .

صلاح خارج التشكيل المثالى و أجويرو حاضر  :

لم يزين أسم محمد صلاح ضمن التشكيل المثالى للدورى الانجليزى جاء ذلك بعد الحديث عن  تراجع مستوى اللاعب خلال شهر فبراير حيث أنه لم يسجل في آخر أربع مباريات خاضهم الفريق،في حين ظل محمد صلاح هداف الفريق والمنافس على هدافي الدوري الإنجليزي مع  أجويرو لاعب مانشيستر سيتي والمنضم للتشكيل الافضل للدورى الانجليزى متساوى في عدد الاهداف برصيد 19هدفا لكل منهم .

تشكيل المثالى

 

. وقد ضمت القائمة كل من ساديو ماني وفيرجل فان دايك " ليفربول "، سيرجيو أجويرو " مانشستر سيتي "، أشلي بارنز " بيرنلي " ، شون لونجستاف " نيوكاسل يونايتد "، بول بوجبا، لوك شو " مانشستر يونايتد" وويلفريد زها “كريستال بالاس

في الموسم الحالي ينافس محمد صلاح على هداف الدورى الانجليزى أمام لاعب مانشستر سيتى " أجويرو " المتساوى في الاهداف مع صلاح ب 19 هدف لكل منهم , في حين يقال ليس الموسم الافضل ل صلاح بينما يقال ع اجويرو انه الموسم الافضل له على الاطلاق في لعب صلاح 34 مباراة، مقابل 28 فقط لأجويرو، سجل خلالها صلاح19  هدفاً مقابل 19 هدفاً لأجوير.

لكن إذا نظرنا لعدد دقائق اللعب سنجد أن صلاح شارك في 3009، بينما لعب أجويرو 2220 دقيقة , صلاح رجل المباراه 7 مرات , بينما أجويرو 4 مرات , تقييم صلاح 7.52 في الدورى الانجليزى ,بينما أجويرو 7.52 , صنع صلاح 7 أهداف في الدورى . بينما أجويرو صنع 8 أهداف.

وبالنظر مثلًا إلى زميله ساديو ماني المنضم للتشكيل المثالى ، فقد سجل 18 هدفًا وصنع هدفًا وحيدًا و نظرلعدد الدقائق لعب 2816 دقيقة والتقييم 7.38 ورجل المباراه 5 مباريات .

محمد صلاح وساديو مانى

جاءت المقارنات بين صلاح وأجويرو في العديد من وسائل الإعلام العالمية، على الأقل في الموسم الحالي، بسبب تقارب المنافسة بينهم وتقارب الارقام بينهم الاحصئيات بالدورى الانجليزى فهل يتفوق صلاح بالفعل أو يتساوى مع أجويرو هداف مانشستر السيتي ؟

 ولذلك جاء خروج محمد صلاح من القائمة أمر صادم للجمهور وخاصة بعد دوره البارز في وصول ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي والعودة للمنافسة على اللقب بعد غياب لسنوات فهو صاحب اللقب العام الماضى , حينما حقق صلاح الجائزة، سجل 32 هدفًا من بينها مرة من ضربة جزاء بمعدل هدف كل 91.3 دقيقة وسدد 67 كرة على المرمى بنسبة دقة بلغت 60.4% وصنع 10 أهداف و52 فرصة سانحة وتسبب في ركلة جزاء لفائدة الريدز.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى