بلاغ ضد وزيرالثقافة على خلفية إساءة كتاب ""حضارة العرب"" للرسول | الصباح

بلاغ ضد وزيرالثقافة على خلفية إساءة كتاب ""حضارة العرب"" للرسول

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
بلاغ ضد وزيرالثقافة على خلفية إساءة كتاب ""حضارة العرب"" للرسول

بلاغ ضد وزيرالثقافة على خلفية إساءة كتاب ""حضارة العرب"" للرسول

تقدم أشرف الزهوى محامى وعضو جبهة صوت محامين الشرقية ببلاغ رسمى الى مكتب النائب العام د.محمود عبد المجيد بالقاهرة الذى حمل رقم 3428 ضد وزير الثقافة د.محمد صابر عرب


تقدم أشرف الزهوى محامى وعضو جبهة صوت محامين الشرقية ببلاغ رسمى الى مكتب النائب العام د.محمود عبد المجيد بالقاهرة الذى حمل رقم 3428 ضد وزير الثقافة د.محمد صابر عرب ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب د.أحمد مجاهد بسبب موافقتهم على اصدار كتاب مسيء للدين الاسلامى وللرسول محمد عليه الصلاة والسلام حسبما جاء في البلاغ.
ويحمل هذا الكتاب عنوان "حضارة العرب "من تأليف المستشرق الفرنسى "جوستاف لوبون" ومترجم بالعربية ويحمل رقم ايداع 13346بدار الكتب لسنة 2011.
ومن جانبه صرح د. احمد مجاهد للصباح أن كلام هذا المحامى لاأساس له من الصحة فالكتاب مطبوع منذ فترة طويلة ويعاد طبعه باستمرار دون حدوث اي مشكلات في مضمونه، وأضاف مجاهد انه طلب من د. حسين نصار مقرر المجلس القومى للثقافة والعميد الاسبق لكلية الاداب جامعة القاهرة تحليل هذا الكتاب ومراجعة نصوصه للتأكد من مدى صحة احتواء نصوصة على مايمثل اهانة للرسول الكريم.
واكد مجاهد ان نصار عبر عن اعجابه بالكتاب ومؤلفه الغربى الذي استطاع أن يحيط بكل مجالات الحضارة العربية واجاد التعبير عنها وتصويرها في نزاهة وصدق.
 


اضف تعليقك

لأعلى