نشر معلومات سرية عن "السيسي بـ"فيس بوك" يطيح بمسئول كبير من ماسبيرو | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

نشر معلومات سرية عن "السيسي بـ"فيس بوك" يطيح بمسئول كبير من ماسبيرو

وكالات / 2019-04-24 20:45:05 / حوادث
السيسي

السيسي

قضت المحكمة الإدارية العليا، بإحالة مسئول بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية بقطاع الهندسة الخارجية بالتلفزيون، بإحالته للمعاش لنشره ترددات سرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تتعلق بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لميناء سفاجا.

التفاصيل جاءت بأن المحكمة الإدارية العليا ألغت حكم المحكمة التأديبية العليا والذي قضى بفصل مدير عام تشغيل وصيانة وحدات المجموعة الخامسة بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية بقطاع الهندسة الخارجية بالتلفزيون، لإفشائه أمورا اطلع عليها بحكم وظيفته رغم كونها سرية بطبيعتها، ومن شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد، وقضت مجددا بإحالته إلى المعاش.

وأكدت المحكمة أن المتهم قام بنشر الترددات السرية الخاصة بالعمل مع الأقمار الصناعية التي تبث عليها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لميناء سفاجا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، مما أخل بإجراءات التأمين المطلوبة لحساسية هذا العمل وجعله عرضة لتشويش وتعطيل الإرسال.

وأضافت أن ما أقدم عليه أفشى خطة توزيع سيارات البث أثناء إنجاز بروفات تجريبية لنقل الزيارة.

وأفادت المحكمة بأنه اقترف خطأ جسيما وعرض المأمورية المُكلف بها للخطر ووضع نفسه موضع شبهات وأحاطها بالشكوك، مشددة على أنه كان من الأجدر الحفاظ على سرية المعلومات التي قام بإتاحتها للعموم خاصة وأنه ليس حديث العهد بالخدمة.

وبيّن القضاء أنه ثبت استحقاقه بعقوبة الإحالة للمعاش وليس الفصل النهائي من الخدمة، وذلك استنادا إلى أن الأوراق خلت من دليل ابتغى من وراء خطئه الجسيم هدفا غير مشروع، مؤكدة الاكتفاء بإحالته للمعاش وإلغاء عقوبة الفصل، علما أن المحكمة التأديبية على مستوى الإدارة العليا، أصدرت حكما في يوليو 2018 يقضي بفصله من الخدمة نهائيا.

 


اضف تعليقك

لأعلى