نشر معلومات سرية عن "السيسي بـ"فيس بوك" يطيح بمسئول كبير من ماسبيرو | الصباح
سلفني شكراً.. دار الإفتاء تكشف حكم استخدام الخدمة     elsaba7     وزير التعليم العالى: لا نتدخل أو نؤثر على استقلال الجامعات     elsaba7     عبد العال: مشروع القانون المقدم يهدف إلى دمج مؤسسة زويل لتكون مدينة للعلم والتكنولوجيا     elsaba7     السفير الدنماركي: مصر لديها كافة مقومات النجاح في مجال النقل البحري وهناك أهتمام بضخ الإستثمارات     elsaba7     رسالة خطية هامة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسى.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر     elsaba7     رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7    

نشر معلومات سرية عن "السيسي بـ"فيس بوك" يطيح بمسئول كبير من ماسبيرو

وكالات / 2019-04-24 20:45:05 / حوادث
السيسي

السيسي

قضت المحكمة الإدارية العليا، بإحالة مسئول بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية بقطاع الهندسة الخارجية بالتلفزيون، بإحالته للمعاش لنشره ترددات سرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تتعلق بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لميناء سفاجا.

التفاصيل جاءت بأن المحكمة الإدارية العليا ألغت حكم المحكمة التأديبية العليا والذي قضى بفصل مدير عام تشغيل وصيانة وحدات المجموعة الخامسة بالإدارة المركزية للإذاعات الخارجية بقطاع الهندسة الخارجية بالتلفزيون، لإفشائه أمورا اطلع عليها بحكم وظيفته رغم كونها سرية بطبيعتها، ومن شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد، وقضت مجددا بإحالته إلى المعاش.

وأكدت المحكمة أن المتهم قام بنشر الترددات السرية الخاصة بالعمل مع الأقمار الصناعية التي تبث عليها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لميناء سفاجا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، مما أخل بإجراءات التأمين المطلوبة لحساسية هذا العمل وجعله عرضة لتشويش وتعطيل الإرسال.

وأضافت أن ما أقدم عليه أفشى خطة توزيع سيارات البث أثناء إنجاز بروفات تجريبية لنقل الزيارة.

وأفادت المحكمة بأنه اقترف خطأ جسيما وعرض المأمورية المُكلف بها للخطر ووضع نفسه موضع شبهات وأحاطها بالشكوك، مشددة على أنه كان من الأجدر الحفاظ على سرية المعلومات التي قام بإتاحتها للعموم خاصة وأنه ليس حديث العهد بالخدمة.

وبيّن القضاء أنه ثبت استحقاقه بعقوبة الإحالة للمعاش وليس الفصل النهائي من الخدمة، وذلك استنادا إلى أن الأوراق خلت من دليل ابتغى من وراء خطئه الجسيم هدفا غير مشروع، مؤكدة الاكتفاء بإحالته للمعاش وإلغاء عقوبة الفصل، علما أن المحكمة التأديبية على مستوى الإدارة العليا، أصدرت حكما في يوليو 2018 يقضي بفصله من الخدمة نهائيا.

 


اضف تعليقك

لأعلى