الأوقاف: مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الـ30 يناقش فقه بناء الدول | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

الأوقاف: مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الـ30 يناقش فقه بناء الدول

ا ش ا / 2019-04-24 17:51:00 / الصباح Extra
وزير الاوقاف

وزير الاوقاف

أعلن وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد مختار جمعه أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الـ30 سوف ينعقد تحت عنوان (فقه بناء الدول.. دراسة فقهية عصرية).

وقال وزير الأوقاف، في تصريح اليوم الأربعاء،"إن مؤتمر المجلس سيعمل على مواجهة المخاطر التي يتعرض لها بناء الدولة الوطنية وسعي القوى المعادية إلى إسقاط دولنا من داخلها من خلال جماعات متطرفة أو إثارة نعرات عرقية أو طائفية أو مذهبية داخلها أو افتعال أزمات أو حروب إلكترونية، وغير ذلك مما يعرف بحروب الجيل الرابع والجيل الخامس".

وأكد أن المؤتمر سيعمل على تأصيل نظرية فقهية معاصرة ترسخ لبناء الدولة والحفاظ على كيانها من خلال عدة محاور رئيسية، تتضمن المحاور في المحور الأول: الأحكام الفقهية المتعلقة ببناء الدول (رؤية عصرية)، وفي المحور الثاني سيتم مناقشة فقه الدولة وفقه الجماعات، فيما سيناقش المحور الثالث عوامل بناء الدول، سواء كانت عوامل سياسية أو اقتصادية أو ‌ثقافية أو قانونية.


اضف تعليقك

لأعلى