مصر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة ب(كوناكري ) | الصباح
أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7     قاسم مجاليوا فى حوار لـ«الصباح»:رئيس الوزراء التنزانى: علاقاتنا مع القاهرة تاريخية.. وفرص استثمارية واعدة للمصريين     elsaba7     شاهد... الروانديون يزرعون البُن ولا يشربونه لهذا السبب     elsaba7     تعرف على سبب تأجيل إطلاق المركبة الفضائية الهندية "تشاندريان 2"     elsaba7     تحريك سن المعاش إلى 65 عامًا.. وكيل لجنة التضامن بالبرلمان: قانون التأمينات نقلة جديدة فى سياسة المعاشات     elsaba7     مساعد رئيس "المصريين": السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بشأن الأئمة والدعاة     elsaba7     أكبر اتفاقية لأسواق التجارة الحرة فى العالم..الدول الإفريقية تتحد و«الحلم الإفريقى» يُزيل الحواجز التجارية     elsaba7     «الصباح» حصلت على صور للضحايا..حكايات نهاية الأرواح الشريرة فى مقابر الصعيد     elsaba7     تفاقم النزاع الحدودى بين الصومال وكينيا.. و«آبى أحمد» يطلق مبادرة للحل     elsaba7    

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة ب(كوناكري )

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة

مصر تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة

توجه الدكتور محمد موسى عمران ، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ، ومتابعة الهيئات ، ونقطة الاتصال عن مصر في المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة" AREI " إلى العاصمة الغينية (كوناكري ) اليوم / الأربعاء/ للمشاركة في الاجتماع الثاني للجنة الفنية للمبادرة والمقرر عقده خلال الفترة من 28 حتى 30 أبريل الجاري.

تأتي المشاركة إستمرارً لسياسة الحكومة المصرية دعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف ، والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء 

وصرح الدكتور عمران ، بأن الاجتماعات تستهدف تحليل المشروعات ، والتحقق من صحتها للموافقة عليها تمهيدا لاعتمادها من قبل مجلس إدارة المبادرة ، والتحضير للاجتماع الوزاري الذي سيعقد على هامش منتدى الطاقة في غينيا ب(كوناكري) والتحضير لمجلس الإدارة الاستثنائي للمبادرة المقرر عقدهما فى يونيو القادم .

وأضاف أنه سيتم خلال الإجتماعات أيضاً تحليل واقتراح معايير اختيار المقر الدائم للمبادرة، بناء على طلب مجلس الإدارة الذى عقد في فبراير الماضى في ( أديس أبابا ) ، بالإضافة إلى عرض توصيات اللجنة الفنية التي سيتم تقديمها إلى مجلس إدارة المبادرة.

وأشار عمران إلى مخرجات الاجتماع السابع لمجلس إدارة المبادرة الذى عقد في فبراير الماضى ب(أديس أبابا ) والذي شارك فيه الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث تم تحديد أنشطة وحدة التنفيذ المستقلة (IDU) خلال عام 2019 وتم تقسيمها إلى محورين يتضمن المحور الأول تنظيم عدد "5" اجتماعات إقليمية لمناقشة التحديات التى تواجه الدول فى نطاق كل إقليم للإنخراط بفاعلية فى تنفيذ المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة وآليات التعامل معها.

ويتضمن المحور الثاني الاجتماعات الدورية للجنة الفنية للمبادرة والجمعية العامة العادية والغير العادية لمجلس إدارة المبادرة

وأضاف أن هذه الأنشطة تهدف إلى رصد التقدم المحرز في برنامج عمل وحدة التنفيذ المستقلة (IDU) وتحديد الأفاق المستقبلية الخاصة بالفترة (2021 – 2025) والموافقة على أكبر عدد ممكن من المشروعات واعتمادها فضل عن ضمان التقييم المنتظم للتقدم المحرز في المشروعات التي تم اعتمادها بالفعل.

جدير بالذكر أن مصر كانت داعمة لهذه المبادرة منذ إطلاقها عام 2015 في (باريس ) وحتي اليوم ، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية .


اضف تعليقك

لأعلى