جماهير الأهلي تحتفل بذكرى تأسيس نادي القرن | الصباح
"الفطار النهاردة".. طريقة عمل ارانب بصوص المستردة     elsaba7     الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام     elsaba7     لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى     elsaba7     أجهزة المكافحة تنجح فى إحباط تشكيل عصابى لتهريب أكثر من 171 ألف قرص مخدر     elsaba7     ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة"     elsaba7     ننشر تفاصيل حفل خالد سليم الجديد     elsaba7     المطار يستقبل اليوم 15 رحلة لعودة المعتمرين من الأراضى المقدسة     elsaba7     تعرف على خطوات اتخدتها الحكومة لاستفادة من المحاجر     elsaba7     مشهد وفاة حمزة العيلي في "قمر هادي" يستمر في إثارة الجدل وإعجاب الجمهور (صور)     elsaba7     "ولد الغلابة" يستمر فى جذب الجمهور.. وإنتقام شقيقة أحمد السقا يثير جدلا واسعا فى الدراما     elsaba7     بيومي فؤاد أبو البنات في "سبع البرمبه"     elsaba7     المنتج حمادة إسماعيل يشيد بأداء دينا الشربيني ونجاح مسلسلها "زي الشمس" (صورة)     elsaba7    

جماهير الأهلي تحتفل بذكرى تأسيس نادي القرن

تأسيس الاهلي

تأسيس الاهلي

يحل اليوم ذكري تأسيس النادي الأهلي الذي تأسس عام 1907 في مدينة القاهرة، ويعتبر من أكثر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلى على 20 بطولة قارية وضعته على قمة أندية العالم وأكثرها شعبية في الوطن العربي على مستوى رياضة كرة القدم، واختير الأهلي كأفضل نادي أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000، ويعد من أول الأندية الرياضية المصرية نشأة.

يعتبر عمر لطفي بك صاحب فكرة إنشائه هو الذي كان رئيسًا لـ"نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة"، ولقد حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 40 مرة آخرها وحصل على بطولة كأس مصر 36مرة ، وحصل "نادي الوطنية" أو "المارد الأحمر" كما يلقبه مشجعيه على بطولة دوري أبطال إفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه،أما على مستوي النشاطات الرياضية الأخرى فيتفوق الأهلي أفريقيًا وعربيًا بشكل كاسح.

وحرصت جماهير الفريق على الإحتفال بذكرى تأسيس النادي من خلال نشر التغريدات والمنشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي على مدار الساعات الماضية.


اضف تعليقك

لأعلى