سياسي: التدخل المصري يسعى لرفع الضغط الدولي عن السودان (فيديو) | الصباح
د راندا رزق تكتب: جائزة ساويرس الثقافية الـ15 بين المسؤولية المجتمعية والتنمية الإنسانية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانى يهاجم مشروع العملة الأوروبية الموحدة.. ويصفه بـ"الفاشل"     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين يشيد بالإصلاحات المصرية     elsaba7     عضو المحافظين البريطانيين لـ"خالد أبو بكر": "الاتحاد الأوروبى" أكبر عائق للإنجليز.. وقوانينه "قاسية"     elsaba7     قصة نجاح "نهلة النمر".. "قضت 23 عامًا بدار أيتام وغرفتها ضمت 25 فتاة"     elsaba7     مبادرة " دفا الغلابة " لتوزيع العدس الساخن على عمال النظافة والفقراء بطنطا     elsaba7     أسباب هروب أردوغان من قمة برلين     elsaba7     أحمد موسى يكشف عن نظرات «سواد وحقد ووجع » أردوغان للرئيس السيسى فى قمة برلين.. فيديو     elsaba7     فيديو.. تعرف على قصة "مغطس المسيح" بأقدم كنيسة مصرية     elsaba7     خالد أبو بكر يرصد آخر استعدادات قمة الاستثمار البريطانية – الإفريقية من لندن     elsaba7     على الطريقة الملكية.. سمر تطرح "محبوبة" وتخضع لجلسة تصوير جديدة في لبنان (صور)     elsaba7     رئيس حزب "المصريين": مؤتمر برلين فرصة لإنهاء الأزمة الليبية ووقف أطماع أردوغان     elsaba7    

سياسي: التدخل المصري يسعى لرفع الضغط الدولي عن السودان (فيديو)

السودان

السودان

قال الكاتب والمحلل السياسي السوداني، عطاف مختار، إن الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يرون ضرورة الإسراع بالانتقال السلمي للسلطة في السودان، وتركوا الأمر في يد الاتحاد الافريقي الذي هدد بعقوبات إذا لم يتم تسليم السلطة خلال الأسبوعين القادمين.

وأضاف مختار خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية هبة الغمراوي، أن مصر تدخلت من أجل تقريب وجهات النظر، حتى لا يقع السودان تحت وطأة المزيد من الضغط الدولي والمزيد من العقوبات الدولية التي تضرر منها الشعب السودان على مدار 30 عاما، ولم يعاني منها السلطة أو النظام، مشيرا إلى أن هناك من يري أن تأجيل الوقت يمنح الفرصة للمزيد من المراوغة.

وأوضح مختار أن العالم كله ينظر بترقب ويضع تحت المجهر خطوات المجلس العسكري، مؤكداً أن الثوار الموجودون الآن في الميدان حريصون على جماية ثورتهم وحمايتها، وأن الجميع ينظر بترقب إلى ما ستسفر عنه المفاوضات، معرباً عن اعتقاده بأن رئيس المجلس سيكون حريصاً على الخروج من هذا النفق الضيق، خاصة في ظل وجود ضغط جماهيري وإفريقي ودولي، مشددا على ضرورة استغلال الدور المصري بالشكل الأمثل.


اضف تعليقك

لأعلى