توقعات عالمية باستمرار تحسن الجنيه مقابل الدولار لهذه الأسباب | الصباح
السيسي يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     اغتصاب.. كريستيانو رونالدو مهدد بالسجن لهذا السبب     elsaba7     أصابة شخصين في إنقلاب سيارة بالغربية     elsaba7     تعديل موعد مباراة المنتخب الودية المقبلة لهذا السبب     elsaba7     15 نصيحة للقيادة أثناء الشبورة المائية الصباحية     elsaba7     ضبط 4 ألاف 411 هارب من أحكام وتحصيل 123 ألف جنيه في حملة بالغربية     elsaba7     تعرف على موعد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة     elsaba7     مشاركة 20 طالب من كلية الفنون الجميلة فى إحتفالية محافظة الإسكندرية بعيدها القومى     elsaba7     مبادرة شعبيه لتشغيل مسرح 23 يوليو بالمحلة عقب سكون الفئران بتكلفة مالية 10 مليون جنيه (صور)     elsaba7     نوفمبر المقبل "إعادة بناء مركب خوفو"و مراحل تجميع المركب الأثرى بمكتبه الإسكندريه     elsaba7     وكيل خطة النواب: استضافة مصر لمؤتمر تقييم القدرات يدفع نحو التقدم وتحسين الاداء      elsaba7     موافقة مبدئية من البرلمان على مشروع قانون إنشاء مدينة زويل     elsaba7    

توقعات عالمية باستمرار تحسن الجنيه مقابل الدولار لهذه الأسباب

الجنيه المصري

الجنيه المصري

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، عن توقع مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، إحدى المؤسسات الدولية في مجال التصنيف الائتماني، استمرار تحسن قيمة الجنيه مقابل الدولار بفضل سياسات البنك المركزي، وانخفاض التقلبات المالية العالمية.

وأكد المركز، في تقرير معلوماتي "إنفوجراف" صادر عنه اليوم، أن "المؤسسة" تتوقع استمرار صدارة الاقتصاد المصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق معدل نمو أعلى من 5% خلال العام المالي 2019/2020.

 

وأضاف أن "فيتش" تتوقع استمرار تحقيق تدفقات السياح الأجانب إلى مصر مزيداً من الانتعاش، مع تحسن الأوضاع الأمنية، بالإضافة لزيادة تواصل مصر مع قارة أوروبا في الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الاستثمار سيظل المحرك الرئيسي للنمو على المدي القريب، كما توقع زيادة صادرات مصر بشكل تدريجي.

 

وأوضح أن المؤسسة، تتوقع انخفاض نسبة الدين الحكومي للناتج المحلي الإجمالي من 97.2% منه خلال العام المالي 2017/2018، لتصبح 92.5% خلال العام المالي الجاري، و83% خلال العام المالي المقبل.

 

كما توقعت "المؤسسة" استمرار انخفاض معدل التضخم في عام 2020 ليسجل 10%، بعدما كانت تتوقع 12% خلال العام الجاري، مما يعزز استقرار الاقتصاد الكلي للبلاد في ظل تحقيق معدلات نمو قوية.

 

وفي تقرير معلوماتي "إنفوجراف"، آخر، صدر عنه اليوم أيضاً، قال "إعلامي الوزراء"، إن وكالة "موديز"، تتوقع أن يخفض النمو الاقتصادي المرتفع الذي تحققه مصر حالياً بشكل أكبر معدلات البطالة، بعدما نجحت في شهر ديسمبر الماضي تحقيق أقل معدل بطالة منذ 2003، بنسبة 8.9%، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي.

 

كما توقعت "المؤسسة"- بحسب "إعلامي الوزراء"- انخفاض عجز الحساب الجاري في ضوء انتعاش صادرات الغاز الطبيعي، بما سيقلل احتياجات الاقتصاد للاقتراض، ويعزز المرونة في مواجهة ظروف التمويل المتغيرة.


اضف تعليقك

لأعلى