مشروع قانون بتعديل تشريعي يقضي بحرمان مقاطعي الانتخابات من الخدمات | الصباح
رامز جلال خلال تقديمه وليد سليمان:"سحره في رجليه وأسيستاته مشهورة"     elsaba7     وليد سليمان ضحية "رامز في الشلال" في حلقة اليوم     elsaba7     شاهد|خالد الجندي:القرآن حًصن سُمعة الأنسان..ومن يتناول الشائعات علي"السوشيال ميديا" مُذنب     elsaba7     شاهد|رد فعل المارة على 4أطفال يبيعون ملابسهم القديمة لشراء جديدة لـ"الأيتام"     elsaba7     بالفيديو.. خالد الجندى يحذر من هذا الأمر: عقابه عظيم عند الله     elsaba7     بسبب الحرارة..حريق في أتوبيس نقل عام علي الطريق الدولي بالبحيرة     elsaba7     شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات     elsaba7     منتخب الكانوي والكياك إلى نصف نهائي كأس العالم في بولندا     elsaba7     زياد السيسي يحقق انجازًا كبيرًا في بطولة الجائزة الكبري بموسكو     elsaba7     شوبير: اتحاد الكرة لن يلغي كأس مصر.. وعامر حسين يجهز تصور استكمال البطولة     elsaba7     عمرو أديب ساخراً من أزمة أمريكا وهواوي:"أخبار الإنترنت في مصر إيه ياجماعة"     elsaba7     حسين أبو العطا: نقف جميعا خلف الرئيس السيسي     elsaba7    

مشروع قانون بتعديل تشريعي يقضي بحرمان مقاطعي الانتخابات من الخدمات

انتخابات

انتخابات

أعلن طارق حسانين، عضو مجلس النواب، عزمه التقدم بمشروع قانون لتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، وإلغاء العقوبة المالية المفروضة على المتخلفين عن التصويت في الاستفتاء والانتخابات.

وأوضح النائب، أن التعديل المقترح سيكون بإلغاء هذه الغرامة، واستبدالها بحرمان من لا يشارك من بعض الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

 

وأشار، إلى أن العقوبة المالية منذ أن كانت 5 جنيهات، وإلى أن وصلت 500 جنيه وهي لا تطبق، قائلا: البعض يعتبر المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات حق ولا ضرر في التنازل عنه.

 

وأكد النائب، أن التعديل يتضمن النص على إصدار بطاقة إلكترونية لكل مواطن تسمى "بطاقة الواجب الوطني" يتم ختمها داخل لجان التصويت في كل مرة يشارك فيها، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون هذه البطاقة مطلوبة عند تقدم المواطن للحصول على بعض الخدمات التي تقدمها الدولة، على أن يحرم المواطن من هذه الخدمات في حال تخلف عن التصويت.

 

وأوضح طارق حسانين، أن من بين الخدمات التي يتم ربطها ببطاقة الواجب الوطني، تجديد رخص قيادة السيارات، والسلاح، والحرمان من مزايا التخفيض لمترو الأنفاق والسكة الحديد، والحرمان من الترقيات بالنسبة لموظفي الدولة والمحليات.


اضف تعليقك

لأعلى