رئيس المجلس الانتقالي بالسودان يعلن تسليم السلطة في أسرع وقت | الصباح
تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7     "حسين الجوهرى" السوشيال ميديا أصبحت محركا لعقول الشباب فى الشرق الأوسط     elsaba7     بسبب " سجاد الأستقبال ".. موجة سخرية على وسائل التواصل الأجتماعى عقب زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الغربية     elsaba7     بالصور.. "تعزيز الانتماء الوطني لدى الشباب" ندوة بأمانة "المصريين" بدمياط     elsaba7     السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق أحمد نصر قائد القوات الجوية الأسبق     elsaba7     "دواجن الوطنية" تطلق أكبر مشروع لإنتاج أعلاف الماشية خلال معرض أجرى بيزنس الزراعى     elsaba7     وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية ونائبه في زيارة القرى المنتجة بمركز بسيون     elsaba7     نائب محافظ المنوفية يفتتح الفرع الثالث لبنك التعمير والإسكان بمنوف     elsaba7     جامعة سوهاج تنظم ندوتها التوعوية الثانية عن فيروس كورونا المستجد     elsaba7     محافـظ المنوفية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمركز الصحى     elsaba7     أب وأبنائه نفذوا حكم الاعدام على تاجر مواشى رميا بالرصاص امام منزله بالمنوفية     elsaba7    

رئيس المجلس الانتقالي بالسودان يعلن تسليم السلطة في أسرع وقت

المجلس العسكري بالسودان

المجلس العسكري بالسودان

أعلن رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، عبدالفتاح البرهان، عزم المجلس تسليم السلطة في أسرع وقت ممكن.

وقال "البرهان" خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء، أن :"المجلس ينحني لرغبة الشعب ويستجيب لإرادته في تغير الأحوال للأفضل"، مشيرًا إلى أن حكومة كفاءات وطنية هي سر الخروج من الوضع الراهن.

 

وأكد "البرهان" تفضيل المجلس نمطية التشاور ونبذ الانفراد بالقرارات، كون ذلك سيتسبب في نتائج غير محبذة، موضحًا أنه سيتم حل جميع اللجان التي شكلناها، وسنسير بالحكومة الانتقالية لبر الأمان، قائلًا: "إذا اقتضت الضرورة ذهاب المجلس العسكري اليوم سنذهب اليوم.. فمطلبنا مثل مطلب الشعب، وهو نقل السلطة للشعب في أقرب وقت".

 

وكان الجيش قد أعلن عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل، بعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في ديسمبر الماضي، على إثر تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية، استجابة لإرادة الشعب.

 

وأضاف "البرهان" أن المجلس منفتح على الحوار مع جميع أبناء السودان، وأن الحوار مستمر بشأن مستقبل المجلس العسكري، الذي تسلم السلطة المؤقتة بعد عزل البشير.

 

أما عن مصير رموز النظام السابق الموقوفين، وعلى رأسهم البشير، فقال رئيس المجلس الانتقالي إن النيابة العامة شرعت في حصر التهم التي ستوجه لرموز النظام المعتقلين.

 

وأشار "البرهان" إلى أن الوضع الاقتصادي في حالة مزرية، والنظام السابق له دور أساسي في ذلك، مضيفًا أن الأشقاء في السعودية والإمارات ومصر لديهم جهود مقدرة للمساعدة بهذا الشأن.


اضف تعليقك

لأعلى